"روّاد" تنفذ محاضرات توعوية للنساء

جانب من المحاضرة

غزة /سوا/ نفذت جمعية روّاد للتنمية المجتمعية وبالتعاون المشترك مع المركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات سلسلة محاضرات توعوية ضمن مشروع "الاستجابة للضغوط النفسية والعنف ضد الأطفال أثناء حالة الطوارئ وبعدها" للسيدات، حيث استهدف المشروع النساء المربيات اللواتي يعاني أطفالهن ظروف نفسية واجتماعية صعبة نتيجة الحروب والحصار وضغوط الحياة المريرة وذلك في منطقة شمال غرب غزة.

وتحدثت السيدة المحاضرة أروى العبادلة أن المحاضرات تناولت محاور عدة أهمها تحديد الغايات التربوية للأطفال، وتوفير الحنان والبنية في حياة الطفل، وفهم طريقة تفكير الاطفال وشعورهم، وتعلم حل المشكلات، وخطورة العقاب الجسدي والعاطفي وردود الفعل الانفعالية وتأثيرها على التربية.

وأوضح ياسر الشنطي نائبُ رئيس مجلس الإدارة أنه من الواجب على الجمعية القيام بهذا المشروع والذي جاء ليعالج الآثار والمشاكل النفسية والاجتماعية التي خلفتها الحرب الضروس على القطاع ، حيث كانت مليئة بالآلام والمعاناة والخوف والقلق خصوصاً لشريحة الأطفال.

وأفاد أبو سيدو مدير الجمعية أن  "روّاد" تعنى بشكل كبير بشريحة الأطفال، وأن هذا المشروع يأتي ضمن سلسلة مشاريع وتنموية موجهة إلى أطفال القطاع، وأنه يتماشى مع سياسة الجمعية في دعم الأنشطة والفعاليات الاجتماعية النفسية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد