تنسيقية "انتفاضة الحجارة": الاحتلال يتمادى في ممارساته ضد الأسرى

جانب من الوقفة

رام الله /سوا/ قالت اللجنة التنسيقية لكادر من الانتفاضة الشعبية الأولى "انتفاضة الحجارة"، اليوم: إن الأسراى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي، يعانون بشكل كبير.

جاء ذلك خلال وقفة تضامنية اليوم السبت، نظمتها التنسيقية في ميدان الشهيد ياسر عرفات، في رام الله والبيرة، تضامنا مع الصحفي المضرب عن الطعام محمد القيق، وتعبيراً عن رفض سياسة العقاب الجماعي بما فيها الاعتقال الاداري التي تمارسها دولة الاحتلال.

وفي كلمة اللجنة التنسيقية، قال نائل القدومي: إن قوات الاحتلال الإسرائيلي تمادت في ممارساتها القمعية بحق الأسرى الفلسطينيين، إذ يتعرض جميع المعتقلين لأشكال متعددة من التعذيب الجسدي والنفسي.

وأضاف أن قضية الأسرى من القضايا التي تحتل مكانة كبيرة لدى شعبنا الفلسطيني، ومن أهم القضايا الوطنية المعلقة، التي لا يمكن أن يكون لها نهاية دون تحرر هؤلاء الأسرى والإفراج عنهم من سجون الاحتلال.

وتابع "المعتقل القيق واحداً من بين مئات المعتقلون الفلسطينيون الذي يقبعون في سجون الاحتلال بموجب سياسة الاعتقال الإداري، ومنهم من أمضى سنوات في السجن دون أن توجه لهم أية تهمة".

وحمل سلطات الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياته، مستنكراً صمت المجتمع الدولي اتجاه ما تقوم به اسرائيل من انتهاكات جسيمة لقواعد القانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الإنسان بحق المعتقلين الفلسطينيين.

وطالب المجتمع الدولي، بضرورة تحمل مسؤولياته القانونية والأخلاقية تجاه الأراضي الفلسطينية المحتلة وتأمين الافراج الفوري عن الصحفي محمد القيق. 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد