نشطاء: الجيش المصري يمنع قافلة مصرية محملة بالأدوية من دخول غزة

187-TRIAL- غزة /سوا/ منعت السلطات المصرية ظهر السبت قافلة مصرية من الوصول إلى مدينة العريش، تمهيدًا لدخول قطاع غزة عبر معبر رفح البري، للتضامن مع القطاع الذي يتعرض لعدوان إسرائيلي منذ 13 يومًا.
وكانت القافلة المكونة من 550 ناشطًا سياسيًا وصحفيًا مصريًا انطلقت صباح اليوم من أمام مقر نقابة الصحفيين المصريين في القاهرة، محملة بمساعدات وأدوية طبية باتجاه معبر رفح في طريقها إلى غزة.
وقال محمود عليبه أحد النشطاء المشاركين في القافلة إن قوات الجيش منعت القافلة من العبور عبر "كمين بالوظة" عند المدخل الشمالي لسيناء، بحجة الأسباب الأمنية.
وأوضح أن منظمي القافلة يبذلون جهودًا كبيرة من أجل السماح لهم بالدخول إلى غزة، مشيرًا إلى أن المشاركين بالقافلة يعتصمون حاليًا أمام الكمين، ويطالبون بالسماح لهم باجتياز هذه المنطقة وصولًا إلى معبر رفح للدخول إلى القطاع.
وأضاف عليبه "نحن مصرون على الدخول لغزة ونرفض العودة للقاهرة"، لافتًا في الوقت ذاته إلى أنه لم يتبقى سوى ساعتين وتصل القافلة معبر رفح.
وكان رئيس جمعية الصداقة المصرية الفلسطينية مجدي غنيم، أحد المشاركين بالقافلة قال إن القافلة انطلقت بعد صلاة الفجر من أمام نقابة الصحفيين المصريين في القاهرة، حيث اجتازت العديد من نقاط الجيش المصري دون أي عوائق، وهي الآن على بعد 70 كيلو متر من مدينة العريش.
وأوضح أن القافلة تمثل كافة أطياف الشعب المصري من حركات ثورية وحزبية ومستقلين وائتلاف شباب الثورة، مشيرًا إلى أنها تضم حوالي 550 شخصًا، وتحمل أدوية ومستلزمات طبية. وتوقع أن تصل القافلة إلى قطاع غزة خلال ثلاث ساعات في حال عدم وجود أي عوائق، لافتًا إلى أن منظمي القافلة رفضوا التنسيق مع أي جهات أمنية مصرية لعبور القافلة إلى غزة عبر معبر رفح ، والتنسيق فقط تم للمساعدات الطبية.
ويشارك في القافلة عشرات النشطاء الشخصيات المصرية، منها عضو مجلس الشعب المصري السابق مصطفى النجار، المرشح السابق للانتخابات الرئاسية الناشط الحقوقي المحامي خالد على، والناشط السياسي أحمد حرارة، عضو حركة الاشتراكيين الثوريين هيثم محمدين، وجميلة إسماعيل.
138
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد