الشعبية ترفض أي تقارب بين الحكومة اليونانية والجانب الاسرائيلي

عناصر من الجبهة الشعبية

غزة /سوا/ عبّرت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين عن رفضها للتقارب الحاصل بين الجانب الاسرائيلي والحكومة اليونانية التي من المفترض أنها جاءت بأجندة يسارية اشتراكية، والتي رأينا تراجعاً غير مبرراً في مواقفها.

وقالت الجبهة في بيان تلقت وكالة "سوا" نسخة عنه اليوم الجمعة، " أنها أبلغت بموقفها هذا عدد من المسئولين اليونان وأعضاء بارزين في تحالف سيريزا، كما أن الرفيقة ليلى خالد وأثناء زيارتها إلى البرلمان الأوروبي عبّرت عن رفض الجبهة لهذا التقارب في وقت تتنامى فيه حالة العزلة الدولية على الجانب الاسرائيلي وتتسع حملات المقاطعة الدولية والشعبية".

وطالبت الجبهة كافة القوى اليسارية والديموقراطية في اليونان بضرورة مواجهة حالة التعاون بين اليونان ودولة الاحتلال، مؤكدة بأنها على يقين أن التضامن الشعبي العارم في اليونان مع حقوق شعبنا هو تاريخي وصلب ولن تنال منه أية اتفاقيات رسمية بين الحكومة اليونانية وبين الكيان العنصري.

وأكدت الجبهة بأنها وبنفس القدر الذي تدين فيه التعاون العسكري والاقتصادي بين تركيا والاحتلال فإنها تدين أيضاً المواقف الرسمية اليونانية التي لا تعّبر عن حقيقة ومشاعر الشعب اليوناني الصديق، وموقفه التاريخي من قضية شعبنا.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد