أبو صبحة: معبر رفح مفتوح لإجلاء المصريين والأجانب

35-TRIAL- غزة / سوا / أعلن ماهر أبو صبحة مدير هيئة المعابر والحدود بقطاع غزة على أن معبر رفح مفتوح شكلا لا مضمونا لإجلاء المصريين والأجانب من القطاع خوفا على حياتهم.
وأوضح أبو صبحة في تصريح صحفي صباح اليوم، أنه وبعد يومين من بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة فتحت السلطات المصرية المعبر يوم الخميس 10-7 حتى اليوم ولم يغادر القطاع سوي "15" جريحا من جرحي الحرب ويرافقهم "20" شخص على مدار الثمانية أيام من العمل.
وبيَّن أن عمل المعبر خصص لسفر حملة الجوازات الأجنبية والمصرية حيث بلغ عدد من سافر فى هذه الفترة "2764" مسافر وعاد إلى أرض الوطن "1354" منهم "900" معتمر.
ونوه أبو صبحة إلى أن السلطات المصرية واصلت فتح المعبر يوم أمس الجمعة واليوم السبت ولا يوجد في صالة المعبر إلا "160" مسافر من حملة الجوازات المصرية والأجنبية.
وأشار  إلى أنه  يمنع أي فلسطيني من أصحاب الإقامات والمرضي والحالات الإنسانية من مغادرة قطاع غزة والذين يبلغ عددهم أكثر من "13" ألف مسجل لدي الوزارة ولم يتمكن أي منهم من السفر.
وناشد أبو صبحة السلطات المصرية باتخاذ قرار بفتح المعبر للحالات الإنسانية من مرضي وطلبة وأصحاب الإقامات مع التأكيد أن هؤلاء جميعهم مسجلون منذ عدة شهور للسفر، حيث لا يفكر أي فلسطيني بمغادرة قطاع غزة إلا إذا كان فى حاجة ماسة للسفر.
1
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد