افتتاح مديرية الصحة في أريحا

none

أريحا/سوا/ افتتح وزير الصحة جواد عواد، ومحافظ أريحا والأغوار ماجد الفتياني، والسفير البرازيلي في فلسطين باولو فرانسا، بعد ظهر اليوم الخميس، مبنى مديرية الصحة في محافظة أريحا والأغوار الممول من قبل الشعب والحكومة البرازيلية.

وشارك في الحفل مدير صحة المحافظة أراب عناني، ومدير مستشفى أريحا الحكومي ناصر عناني، وحشد من ممثلي الأجهزة والدوائر المدنية الأمنية والشرطية في المحافظة.

وقال الوزير عواد في كلمته لهذه المناسبة: إن صحة المواطن تحتل سلم اهتمام واولوية الرئيس محمود عباس ، ورئيس الحكومة رامي الحمد الله.

وأضاف: "إننا في وزارة الصحة نبذل أقصى الامكانات المادية والبشرية لتطوير الخدمات الصحية والشفائية للمواطن، ونحرص على تحسين نوعية الخدمة الصحية المقدمة للمواطن، وننتهز الفرصة لنثمن تعاون ودعم دولة البرازيل في هذا المجال".

بدوره، ثمن المحافظ الفتياني دور وموقف حكومة وشعب البرازيل الداعم للحقوق الوطنية الفلسطينية، مضيفا: إن هذا البلد الصديق أسهم في عدة مشاريع في مجالات مختلفة.

ووصف العلاقات الفلسطينية البرازيلية بالأخوية والمتينة، مؤكدا حرص القيادة ومضيها قدما في ارساء قواعد الدولة الفلسطينية، دولة المؤسسات وتطوير القطاع الصحي والتعليمي والزراعي والاقتصادي، رغم كل المعيقات ومحاولات الاحتلال الاسرائيلي التنصل من العديد من الاتفاقات والالتزامات الدولية.

من جانبه، عبر السفير البرازيلي عن سروره وسعادته للمدة التي قضاها في فلسطين بيته الثاني، شاكرا الرئيس الذي قلده نجمة القدس .

كما جدد موقف البرازيل المؤيد والداعم لحقوق الشعب الفلسطيني، بإقامة دولته واقامة سلام عادل في المنطقة.

وعبر أراب عن شكره وتقديره لكل الجهود الخيرة وفي مقدمتها التبرع السخي من قبل حكومة وشعب البرازيل لإنشاء وتأثيث الصرح الطبي، بكلفة زادت عن 1.2 مليون دولار.

وأثنى على حرص ومتابعة وزير الصحة والمحافظة وأمين سر اللجنة التنفيذية صائب عريقات والمجتمع المحلي لسرعة انجاز وانشاء هذا المبنى.

وأفاد أراب، أن المبنى أقيم على أرض بمساحة 2500 متر مربع ، بمساحة بناء 1500 متر موزعة على ثلاثة طوابق ومجهزة بأحدث الاجهزة الطبية والمخبرية، بما فيها تصوير أشعة ومختبر للزراعة ومولد كهربائي قادر على تشغيل كافة الاجهزة في حالات انقطاع التيار الكهربائي.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد