صور.. حركة فتح تعقد ورشة عمل حول أمن المعلومات الإلكترونية

جانب من الورشة

الخليل/سوا/ عقدت حركة التحرير الوطني الفلسطيني " فتح " لجنة الشبيبة الثانوية في اقليم وسط الخليل يوم أمس ورشة عمل حول "أمن المعلومات الالكترونية " بالتعاون مع المباحث العامة في جهاز الشرطة، ولجنة اعداد الكادر في الاقليم.

وتهدف الورشة إلى تزويد طلبة الشبيبة الثانوية بالمعرفة العامة بمجال أمن المعلومات "وتكنولوجيا المعلومات والاستخدام الآمن للشبكة " الإنترنت "، وكيفية حماية الحسابات الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك ،وتويتر ،البريد الإلكتروني).

وأشار المدرب إلى أهمية الالتزام الأخلاقي والإنساني والقانوني والاستخدام الآمن؛ حفاظاً على سيادة القانون وسلامة المجتمع.

وقال إنه بسبب ضخامة الشبكة، هناك دائماً حاجة و ضرورة ملحة بتزويد المعلومات والمهارات الكفيلة بتوفير الحماية للأفراد، وسيما في ظل تزايد بعض الجرائم والمتسبب بها نقص المعلومات لدى المستخدمين، وتطور وتسارع نقل البيانات والمعلومات.

ولفت إلى أنه قد يكون من سلبيات هذا التطور، وقوع الأفراد ضحايا " بشكل عرضي أو بقصد " ونتيجة عدم إلمامهم بالحد الأدنى والكافي لسبل البحث والاستخدام الآمن في الشبكة، وبهدف التعلم أو التعليم أو لإيجاد المعلومات، والجزء الأهم أيضاً حماية البيانات الشخصية من الاختراق أو التلف أو السرقة .

وفي ذات السياق، ثمن أمين سر الإقليم عماد خرواط، جهود أعضاء الإقليم وتعاونهم والعمل سوياً وبتكاملية مع كافة الملفات  ، مشيداً بالنشاطات العديدة والمميزة للجنة الشبيبة الثانوية في اقليم وسط الخليل تحت إشراف عضو الإقليم سائد ارزيقات.

وقال إنها ما زالت تنظم الدورات على مدار الشهور، بهدف المساهمة في زيادة التحصيل الدراسي والتراكمي للطلبة وتقويتهم بشكل عام .

من جانبه، أكد ارزيقات أنه تم عقد دورات منهجية مجانية لطلبة الثانوية في مكتب حركة فتح ضمن برنامج يلائم الطلبة، وأنه تم اخذ ملاحظات الطلاب والطالبات تجاه البرنامج المتواصل.

ونوه إلى أنه جرى تعديل بعض المواعيد، حتى يتسنى للجميع والراغبين بالالتحاق بالدورات بدون ضغوط، مثمناً عطاء وتطوع المعلمين وحرصهم على مستقبل أبناءنا الطلبة، شاكراً المساهمة الوطنية لكافة التربويين والمتعاونين في نهضة المسيرة التربوية والتعليمية  الفلسطينية.

وتشمل الدورات، مادة الفيزياء للصف العاشر مع أ. عنان دعنا، و دورة في مادة الرياضيات للصف الثاني عشر ادبي مع أ. احمد العمله .

وجرى تنظيم دورات في المواد التالية: اللغة العربية مع أ. خالد مقبل، واللغة الانجليزية مع أ. حفظي شويكي، والرياضيات العلمي أ. فريد ابو ريان ، والادارة أ. بهاء مسوده، إضافة إلى عدد من المدرسين المتميزين.

وقد تزايد عدد الطلبة ليصل إلى (700) طالبا وطالبة.

وشدد ارزيقات على أهمية التزام الطلبة بساعات التدريس المجاني والتطوعي من المعلمين، حتى تتحقق جميع اهداف هذه الدورات بالنجاح والتفوق لكافة الطلبة وحتى تساهم في زيادة تحصيلهم الدراسي الشامل والعام المنهجي والإبداعي .

 

 

 

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد