عمرو: يجب بناء تشكيلات جديدة لضخ الحياة بالمجتمع السياسي

نبيل عمرو

رام الله / سوا/ دعا القيادي في حركة فتح نبيل عمرو، لبناء تشكيلات جديدة تضخ الحياة بالمجتمع السياسي.

وقال عمرو في منشور له على صفحته بالفيس بوك، اليوم الأربعاء، " علينا ان نعترف بأن خمولاً سياسياً يعترينا جميعاً، وسبب ذلك عدم التجدد واعتماد صيغ اكل الدهر عليها". وأضاف أنه مع انتقال الطبقة السياسية الى ارض الوطن، كان ينبغي ان تمتلئ البلاد بالأحزاب والتشكيلات السياسية الجديدة وحتى التنظيمات كان ينبغي ان تتحول الى احزاب او ان تفرز صيغاً متطورة كي تستوعب دفق الاجيال الذي لا يتوقف.

وتابع عمرو " حين عدنا الى الوطن بقي كل شيء على حاله، لذلك تلاشت المؤسسات التي كانت مقدمة لتأسيس دولة حديثة، واستبد بنا الشعار حتى صار بديلا عن الواقع ، لم نتطور لأننا طلّقنا الانتخابات بغير رجعة".

وأردف " لم نتطور لأن الفصيل الذي يعد في اقصى الحالات عشرين شخصاً صار مثل الدولة دائمة العضوية في مجلس الامن له حق الفيتو على الذين حازوا على عشرات الاف الاصوات في الانتخابات وبالتالي نتيجة ذلك كله ما نراه الان من فراغ وافلاس وعبادة لمصالح الفرد على حساب المجموع ولمصالح الفصيل على حساب المجتمع".

وختم القيادي بفتح حديثه قائلاً :"انني دائما ادعو الى بناء تشكيلات جديدة تضخ في حياة المجتمع السياسي دماءً جديدة والى ان يحدث هذا سنظل نراقب فشلنا وتراجعنا الى ما لا نهاية".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد