ما هي خطوات حكومة التوافق للتخفيف عن أهالي غزة؟

213-TRIAL- غزة / سوا / أكد وزير العمل في حكومة التوافق الفلسطينية، مأمون أبو شهلا، بأن الحكومة في حالة انعقاد دائم للوقوف على تحديد احتياجات شعبنا في قطاع غزة والتلبية الفورية لهذه الاحتياجات التي يمكن توفيرها سواء بشكل مباشر أو من خلال التواصل مع المؤسسات الدولية الرسمية والداعمة لشعبنا في قطاع غزة.
وأدان أبو شهلا العدوان الاسرائيلي المستمر على قطاع غزة والمجازر التي راح ضحيتها المئات من الشهداء من الأطفال والنساء والمدنيين مؤكدا بأن الحكومة قامت بمجموعة من الخطوات للتخفيف من معاناة أهلنا في ظل هذا العدوان.
وأوضح الوزير أن "رئيس حكومة التوافق الدكتور رامي الحمد الله قام باجراء اتصالات مكثفة مع الجانب الاسرائيلي من خلال مبعوث عملية السلام في الشرق الاوسط روبرت سيري والاتحاد الاوروبي والرباعية والجانب الامريكي، للعمل على اصلاح خطوط الكهرباء العشرة الناقلة للطاقة لمحافظات قطاع غزة والتي اصيبت خلال العمليات العسكرية الاسرائيلية"  مشيرا إلى أن "الاتصالات ما زالت مستمرة من اجل اعادة هذه الخطوط".
وأوضح أبو شهلا أن "طواقم غزة في شركة الكهرباء قامت بإصلاح 5 خطوط إلا ان الجانب الاسرائيلي اعاد خطين للعمل فقط وأن الاتصالات مازالت  مستمرة لتشغيل الخطوط الثلاث الاخرى التي تم اصلاحها من قبل الجانب الفلسطيني بغزة".
وأكد أبو شهلا أن "الحكومة تواصل تكثيف الاتصالات لإصلاح الاعطال من اجل عودة تمديدات الكهرباء لغزة والعمل على ادخال الوقود الصناعي اللازم لتشغيل محطة توليد الكهرباء الوحيدة في غزة".
وحول رواتب الموظفين أوضح أبو شهلا أنه "بجهود الحكومة وموافقة المسئولين في غزة وسلطة النقد تم فتح البنوك لصرف رواتب الموظفين القدامى في خطوة هامة لدعم الوضع الاقتصادي بالقطاع، حيث تم فتحها اثناء فترة التهدئة الانسانية ولازالت امكانية السحب متوفرة من خلال الصرافات الالية، بعد توقفها لفترة طويلة نتيجة العدوان الاسرائيلي على غزة.
وأكد الوزير أن "الحكومة تعمل بجهود كبيرة لإيجاد التمويل اللازم لدفع سلف مؤقتة لموظفي غزة ما بعد 2007 الذين لم يتم دفع رواتبهم وذلك بصورة مؤقتة حتى حل الاشكالية وانتهاء اللجان من العمل."
وحول جهود الحكومة لاحتياجات المواطنين المتضررين من العدوان أوضح أبو شهلا أنه بتعليمات من وزيرة التربية والتعليم وبالتنسيق مع العاملين في الوزارة بغزة تم فتح مدارس الحكومة لاستقبال المواطنين المتضررين نتيجة العدوان الاسرائيلي على اهلنا في غزة .
وأضاف وزير العمل أن "الحكومة قامت بتخصيص الاموال اللازمة بقيمة 5 مليون شيكل لوزارة الشئون الاجتماعية لتقديم وجبات للمتضررين المتواجدين في المدارس ويقوم معالي وزير الشئون الاجتماعيى، شوقي العيسي، بالتنسيق ما بين وزارتي الشئون الاجتماعية والتعليم لتقديم افضل الخدمات للأسر المتضررة."
وأشار أبو شهلا أن "الحكومة قامت بصرف 3 مليون شيكل لوزارة الصحة في غزة وذلك يوم أمس لتسديد فواتير الموردين في غزة الذين قدموا الاحتياجات الطارئة من وقود ووجبات غذائية وأدوية."
61
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد