اذاعة جيش الاحتلال تطرد احد صحفيها لاستضافته عائلات شهداء فلسطينين

الرازي بركاي

القدس / سوا / قالت صحيفة معاريف العبرية ان ادارة اذاعة جيش الاحتلال قررت وقف الصحفي الاسرائيلي الرازي بركاي عن العمل بعد ان استضاف في برنامج مشترك عائلات شهداء فلسطينين نفذوا عمليات وعائلات قتلى سقطوا نتيجة هذه العمليات في برنامجه الصباحي يوم امس على الاذاعة حيث لاقى البرنامج نسبة استماع في المجتمع الاسرائيلي حول ما يجري واثره على مستقبل الشعبين من جهة و وجهت خلاله انتقادات من قبل كثير من المتصلين من انصار اليمين المتطرف.

وقالت الصحيفة ان ادارة الاذاعة قررت وقف البرنامج واجراء تحقيق مشيرة الى انها ترفض ان تتم مقارنة عائلات منفذي العمليات الفلسطينين بعائلات القتلى الاسرائيليين حيث سيتم فتح تحقيق مع الصحفي الرازي بركاي وهو من اقدم واشهر معدي البرامج الصباحية واكثرها استماعا.

وقالت معاريف ان صحفيين اسرائيلين حالوا اخذ ردود على ما نشر عن قرار اقالة الصحفي بركاي لكن ادارة اذاعة جيش الاحتلال لم ترد على هذه الاسئلة التي وجهت لقائد اذاعة جيش الاحتلال يارون ديكيل.

الصحيفة اشارت الى ان ديكيل نفسه غير مقبول على رئيس الحكومة الاسرائيلي الذي اعلن امس نيته اجراء تغييرات بادارة اذاعة الجيش الاسرائيلي في اطار رده على البرنامج الذي نشره بركايي عن عائلات الضحايات والشهداء الفلسطينين والاسرائيليين.

واشارت الصحيفة نقلا عن مصادر عبرية الى ان نتنياهو ينوي اجراء تغييرات كبيرة باذاعة جيش الاحتلال التي تعد من اكثر الاذاعات استماعا في المجتمع الاسرائيلي حيث تشير التقديرات الى انه ينوي تعيين ضباط من اليمين المتشدد في اطار مساعيه لفرض رؤيته على الاعلام.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد