حماس تحمل الاحتلال المسئولية عن حياة القيق

وقفة مع الاسير محمد القيق بغزة

غزة / سوا / حملت حركة " حماس " الاحتلال الاسرائيلي كافة المسئولية في حال المساس بحياة القيق أو تداعيات أي مكروه في صحته.

وقال القيادي في الحركة د. إسماعيل رضوان خلال وقفة تضامنية بميدان فلسطين نظمها جهاز العمل الجماهيري للحركة بحي التفاح شرق غزة عصر الاثنين "الاحتلال لم يعتقل القيق لأنه نصر الانتفاضة بل لأنه كشف جرائم الاحتلال للعالم".

وشارك في الوقفة التضامنية عدد من قيادات حركة حماس شرق غزة وحركة الأحرار الفلسطينية وحشد من المواطنين.

وأكد رضوان أن هذه الإجراءات العنصرية وهذه الجرائم جرائم إنسانية وجرائم ضد أبناء شعبنا الفلسطيني وضد الصحافة.

ووجه القيادي في حماس رسالة للاحتلال قائلاً "الذي يحاول أن يكسر إرادة الصحفيين وإرادة المقاومة وإرادة شعبنا الفلسطيني لن تكسر إرادة محمد ولن تكسر شوكة محمد ولا شوكة المقاومة ولا شوكة شعبنا الفلسطيني"

ودعا رضوان أبناء شعبنا الفلسطيني وفصائل المقاومة والعمل الوطني والإسلامي والمؤسسات والنقابات للاستمرار بالفعاليات حتى ينال القيق حريته.

كما طالب السلطة بالقيام بواجبها تجاه القيق وتجاه أسرانا وتوجيه دعوة قضائية لمحكمة الجنايات الدولية لأجل محاكمة قادة الاحتلال لما ترتكبه من جرائم حرب ضد الإنسانية وضد الأسرى.

بدورها، دعت حركة الأحرار الفلسطينية على لسان أمينها العام خالد أبو هلال إلى استمرار وقفات أبناء شعبنا مع الصحفي القيق والفعاليات المساندة والداعمة له ولأسرانا.

وقال أبو هلال "في هذه المرحلة يخوض البطل الصحفي محمد القيق معركة الشعب الفلسطيني في مواجهة الاحتلال وظلمه وقرار الاعتقال الإداري".

من جهتها، قالت الصحفية فيحاء شلش زوجة الأسير الصحفي محمد القيق خلال مداخلة هاتفية "إن هذه الفعاليات هي سند لنا وهي تمدنا بالكرامة وبالحرية وأنتم يا أهل غزة عشتم معاني الحرية لذلك تعلمونا الحرية والعزة وهذه المعاني السامية".

وأشارت شلش إلى أن زوجها يمتنع عن الطعام ويتناول الماء فقط وهو الآن يرقد في مستشفى العفولة نحيل الجسد لكن معنوياته ما زالت قوية وعالية وكلما تدهورت حالته الصحية كلما زادت معنوياته رفعة.

وأضافت "نحن على أمل أن يعود محمد حراً بيننا ونعرف أن هذه الوقفات والفعاليات التي تنظموها تحت زخات المطر لتوصلوا لنا رسالة أنكم مع محمد ونحن عاجزون عن شكركم".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد