اسرائيل تنفذ 24 مجزرة بحق العائلات الفلسطينية بغزة منذ بداية عدوانها

207-TRIAL- غزة / سوا / دأبت قوات الاحتلال الاسرائيلي منذ بداية عدوانها على قطاع غزة منذ يوم 7 يوليو/ تموز الجاري، على استهداف المدنيين الفلسطينيين ما ادى الى سقوط مئات الشهداء وآلاف الجرحى جلهم من العائلات الفلسطينية في القطاع.
وقال الدكتور اشرف القدرة الناطق الرسمي باسم وزارة الصحة بغزة ان 24 جزرة نفذتها قوات الاحتلال الاسرائيلي بحق العائلات الفلسطينية خلال عدوانها على قطاع غزة خلفت حوالي 89 شهيداً.
وآخر هذه المجازر استهداف قوات الاحتلال لعائلة أبو جراد في عزبة بيت حانون شمال قطاع غزة والتى استشهد فيها خمسة فلسطينيين من بينهم أطفال ونساء.
وقال القدرة ان الشهداء هم الشهيد نعيم موسى ابو جراد 23 ، والشهيد عبد موسى ابو جراد 30 عام  ، الشهيدة سهام موسى ابو جراد 26 عام  ، الشهيدة رجاء عليان ابو جراد  ، وشهيد طفل من نفس العائلة.
واستشهد صباح الجمعة 3 أطفال فلسطينيين أشقاء، في قصف إسرائيلى على بناية سكنية شمالي قطاع غزة.
وقال القدرة، إنّ ثلاثة من الأطفال الفلسطينيين الأشقاء قُتلوا اليوم جراء قصف مدفعي على أبراج سكنية شمالي قطاع غزة.
وأضاف القدرة أنّ الأطفال الأشقاء أحمد إسماعيل أبو مسلم (14 عاما)، والطفل محمد إسماعيل أبو مسلم (13 عاما)، والطفلة ولاء إسماعيل أبو مسلم (8 أعوام) وصلوا المستشفى عبارة عن جثث متفحمة.
وقال آنتوني ليك مدير اليونيسف التنفيذي في بيان له حول اثر العنف على الاطفال، يتحمل الأطفال وطأة "العنف المتفاقم" في غزة وإسرائيل، حيث قتل 55 طفلا في غزة على الأقل خلال الأيام الأخيرة، بينما أصيب مئات آخرون.
كما استشهد صباح الجمعة 9 مواطنين جراء استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي لمجموعة من المواطنين بصاروخ من طائرات بدون طيار في خانيونس.
وأعلنت المصادر الطبية عن انتشالها 9 شهداء وعدد من الإصابات جراء استهداف الاحتلال مجموعة من المواطنين في منطقة الزنة بمدينة خانيونس جنوب قطاع غزة.
وأوضحت المصادر الطبية أن الشهداء هم: حماد عبد الكريم حماد ابو لحية (23 عاما)، محمد عبد الفتاح رشاد فياض (26عاما)، محمود محمد فياض (25عامًا)، وبلال محمود رضوان (23عامًا)، منذر رضوان (22 عامًا)، احمد فوزي رضوان (23عامًا)، ومحمود فوزي رضوان (24عامًا)، وهاني اسعد عبد الكريم الشامي (35عامًا)، ومحمد حمدان عبد الكريم الشامي (35عامًا).
وارتكبت قوات الاحتلال الاسرائيلي صباح يوم الاربعاء الماضي مجزرة  في مدينة بني سهيلا راح ضحيتها ثلاثة مواطنين من عائلة ابو دقة واصابة خمسة آخرين خلال توجههم لزيارة اقاربهم.
واستشهد الأطفال جهاد (10 أعوام) ووسيم (9 أعوام) وفلة (8 أعوام) عصام شحيبر في غارة إسرائيلية على منزلهم السكني في حي الصبرة جنوب مدينة غزة.
واستشهد 18 مواطنا جميعهم من عائلة "البطش" وأصيب نحو 50 آخرين بجروح في مجزرة مروعة استهدفت العائلة في غارتين نفذتها طائرات حربية للاحتلال الإسرائيلي على منزلها في حي الشعف شرقي مدينة غزة يوم الثالث عشر من الشهر الجاري.
وارتفع عدد الأطفال الشهداء إلى أكثر من 55 طفلا من أصل 237 قضوا في الغارات الإسرائيلية المتواصلة على قطاع غزة لليوم 12 على التوالي،فيما بلغت حصيلة العدوان البري على القطاع خلال أمس واليوم الى 47 شهيداً حتى اللحظة.


284
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد