على غرار محمد علي.. 5 رياضيين أعلنوا إسلامهم

اللاعبون المسلمون

برلين/سوا/ الكثير من النجوم العالميين قرروا اعتناق الإسلام وشرحوا الأسباب التي دفعتهم إلى هذا الأمر، ولعل أبرزهم هو الملاكم العالمي محمد علي كلاي، الذي يصادف اليوم 7 فبراير/شباط ذكرى اعتناقه الإسلام، وتغيير اسمه، وحينها هزّ العالم، ولطالما دافع عن دينه في عدة مواقف، ونستعرض في هذا التقرير 5 نجوم رياضيين قرروا دخول الدين الإسلامي.
مايك تايسون
نجم آخر من عالم الملاكمة اختار الدين الإسلامي، هو بطل العالم للوزن الثقيل السابق مايك تايسون، والذي قرر اعتناق الإسلام بعد دخول السجن، والتقى هناك بعض الأشخاص الذين نجحوا في إقناعه بالتعاليم الإسلامية، وساعده ذلك في تغيير نمط حياته، حيث ابتعد قليلاً عن المشاكل، وسمى نفسه مالك تايسون، وقال إنه اقتنع بدينه الجديد بعد اطلاعه على القرآن الكريم، ومعرفته عن أمور الموت والحياة، وكذلك اعتراف الإسلام بالأديان السماوية الأخرى.
الفرنسي ريبيري
نجم نادي بايرن ميونخ الألماني "فرانك ريبيري"، أعلن اعتناقه الدين الإسلامي، واختار اسم بلال، وأكد الدور الكبير الذي يلعبه الدين الإسلامي في حياته، حيث يقول: "أواظب على الصلاة في المنزل وفي الفندق"، وهو متزوج من امرأة جزائرية مسلمة، وهو لا يحب التكلم كثيراً في الموضوع أمام وسائل الإعلام، ويحبذ عدم التحدث عن السبب الذي دفعه إلى اختيار الدين الإسلامي.
كريم عبد الجبار
هو أفضل هداف في تاريخ دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، وتألق لسنوات طويلة مع فريقي ميلوكي ولوس أنجليس ليكرز، وقد غير اسمه من ليو ألسيندور إلى كريم عبد الجبار بعد اعتناق الإسلام، وهو الذي أكد حبه لتعلم اللغة العربية من أجل فهم أسس الإسلام، وبالفعل أفلح في ذلك، وسافر إلى بعض الدور العربية (السعودية وليبيا). ويوم أصيب بمرض سرطان الدم في 9 نوفمبر 2009، أكد أن مبادئ دينه تساعده على رفع معنوياته.
عمر كانوتيه
النجم المالي بدأ بتعلم الدين الإسلامي عندما كان في سن الـ20، وهو الذي عبّر في الكثير من الأحيان عن تعاطفه مع جميع المسلمين إضافة إلى اهتمامه بالقضية الفلسطينية، وأكد في الكثير من المناسبات: "لم أدخل الإسلام عن طريق الصدفة، فقد قرأت عن كل الأديان، قبل اقتناعي بما أنا عليه الآن"، ولعل أبرز الأمور التي فعلها من أجل الإسلام، أنه دفع مبلع 700 ألف دولار أميركي، سنة 2007، بهدف منع إزالة مسجد في مدينة إشبيلية، وهو متزوج من فاطمة ولديه منها طفلان، إبراهيم وإيمان.
الفرنسي أنليكا
معروف باسم نيكولاس إنيلكا، لعب للكثير من الأندية العالمية، مثل ريال مدريد وتشلسي ويوفنتوس الإيطالي، واعتنق الإسلام في سنة 2004، واختار لنفسه اسم "عبد السلام بلال"، وجاء اختياره للإسلام بعد لقائه مجموعة من الشباب الأوروبي المسلمين، وقرر دخول الإسلام بعد دراسته العديد من التعاليم الإسلامية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد