قطاع غزة يغرق في ظلام دامس

70-TRIAL- غزة / سوا /  دخل قطاع غزة في ظلام دامس بعدما أقدمت قوات الاحتلال الاسرائيلي على تدمير كافة خطوط الكهرباء المزودة القطاع بالتيار الكهربائي.
وقال جمال الدردساوي مدير العلاقات العامة بشركة الكهرباء ان القصف الاسرائيلي العنيف ادى الى قطع كافة خطوط كهرباء الناقلة للتيار الكهربائي من اسرائيل الى غزة.
وأوضح إن سلطات الاحتلال الإسرائيلي أوقفت كليا تزويد قطاع غزة بالتيار الكهربائي ما تسبب بارتفاع غير مسبوق في توفير الكهرباء في قطاع غزة من 80 إلى 90%.
وذكر أن "الاحتلال الإسرائيلي أوقف ضخ التيار الكهربائي إلى قطاع غزة في كافة خطوط التزويد العشرة منذ عصر أمس الخميس وبشكل تدريجي".
,أعلن نائب رئيس سلطة الطاقة في قطاع غزة فتحي الشيخ خليل اليوم الجمعة، أن 70 بالمئة من سكان قطاع غزة يعيشون دون كهرباء نتيجة العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة الذي بدأ في الثامن من تموز/يوليو الماضي.
وقال الشيخ خليل ان جميع الخطوط العشرة المغذية لقطاع غزة من إسرائيل معطلة بسبب القصف الإسرائيلي للشبكة.
ويحتاج قطاع غزة نحو 450 ميغاواط من الكهرباء، لكن ما يصله من تشغيل المحطة وبعض الخطوط من الاحتلال الاسرائيلي ومصر لا يوفر احتياجات القطاع.
وناشد الدردساوي المواطنين عدم اللجوء للبدائل الخطيرة التي قد تسبب كوارث للسكان(..)مشيراً إلى أن الاحتلال تعمد قصف عدة خطوط تتبع لمحطة توليد الكهرباء المحلية والأخرى الخاصة بتزويد التيار الكهربائي من مصر، وذلك بالتزامن مع عدوانه الواسع على القطاع منذ 12 يوما.
وأوضح أن 13 خط تزويد للكهرباء جرى تضررها بفعل الغارات الإسرائيلية والقصف المدفعي خلال اليومين الماضيين في كافة أنحاء قطاع غزة، وجرى إصلاح أغلبها إلا أن سلطات الاحتلال رفضت ضخ التيار الكهربائي عبر هذه الخطوط.
وبين أن محطة توليد كهرباء غزة تواجه ضغوطا شديدة بسبب الاستهداف المتكرر لخطوط التزويد وهو ما يهدد بإغراق القطاع كليا بالتيار الكهربائي.
ويشن سلاح الجو الإسرائيلي، منذ يوم 7 يوليو/ تموز الجاري، غارات مكثفة على أنحاء متفرقة في قطاع غزة، في عملية عسكرية أطلقت عليها إسرائيل اسم "الجرف الصامد".
وأعلن الجيش الإسرائيلي أنه بدأ عملية عسكرية برية ضد قطاع غزة، مساء أمس الخميس، من أجل تنفيذ ما قال إنها عملية لضرب الأنفاق "الإرهابية" التي تخرج منً قطاع غزة وتدخل الأراضي الإسرائيلية.
وتسببت الغارات العنيفة والكثيفة على مناطق متفرقة من قطاع غزة بتدمير 694 وحدة سكنية بشكل كلي، وتضرر 14500 بشكل جزئي، وفق إحصائية أولية لوزارة الأشغال العامة في الحكومة الفلسطينية.
104
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد