في يوم ميلاد نيمار... 10 لحظات صنعت نجما

نيمار

برشلونة/سوا/ يُصادف اليوم عيد ميلاد النجم البرازيلي نيمار، الذي أصبح في الـ 24 من عمره، وفي هذا اليوم لا يمكن عدم الحديث عن هذا المهاجم الرائع الذي أصبح واحداً من أفضل المهاجمين في كرة القدم حالياً، لذلك يوثق العربي الجديد 10 لحظة تاريخية صنعت نجومية نيمار منذ انطلاق مسيرته الكروية.

7  مارس/ أذار 2009

في هذا التاريخ بدأ النجم نيمار مسيرته الكروية مع سانتوس البرازيلي، عندما كان في الـ 17 من عمره فقط، واحتاج نيمار فقط مباراتين لكي يُسجل أول أهدافه مع سانتوس، وهو المهاجم الذي تخرج من أكاديمية سانتوس في البرازيل.

10 أغسطس/ آب  2009

في هذا اليوم بدأ نيمار مسيرته مع المنتخب البرازيلي الأول، إذ لعبت البرازيل مع الولايات المتحدة الأميركية، وفاز منتخب "السامبا" بهدفين نظيفين، وسجل نيمار هدفاً في المباراة، ليكون هذا الهدف الأول للنجم البرازيلي على الصعيد الدولي.

22  يونيو/ حزيران 2011

نيمار يلعب مع سانتوس لأول مرة في بطولة كوبا ليبيرتادوريس ويُسجل الهدف الافتتاحي ضد فريق بينارول في المباراة التي انتهت بفوز سانتوس (2 - 1)، ليقود نيمار فريقه للتوج بلقب كأس ليبيرتادوريس لأول مرة من العام 1963.

جائزة بوشكاش 2012

حصل نيمار على أول جائزة شخصية له وكانت جائزة بوشكاش لأجمل هدف في العام 2012، وهو الهدف الذي سجله مع سانتوس ضد فلامنغو في المباراة التاريخية التي انتهت بفوز سانتوس (5 - 4). وجاء الهدف بعد أن استعرض نيمار مهاراته الفردية على أرض الملعب وتخطى أربعة مدافعين والحارس وهز شباك الخصم.

أفضل لاعب أميركي جنوبي

تحول النجم نيمار في فترة قصيرة إلى أحد أهم نجوم كرة القدم في قارة أميركا الجنوبية وفي العالم، حتى نجح في الحصول على جائزة أفضل لاعب في أميركا الجنوبية، خصوصاً بعد التألق مع سانتوس في كأس ليبيرتادوريس ومونديال الأندية، حتى شبهته الجماهير بالأسطورتين مارادونا وبيليه.

الفشل الأولمبي 2012

فشل نيمار في التتويج بذهبية كرة القدم في أولمبياد لندن 2012 مع المنتخب البرازيلي الأولمبي، وذلك بعد أن خسر في النهائي أمام المنتخب المكسيكي بشكل مفاجئ، بعد أن كانت التوقعات كلها تُشير إلى أن البرازيل ستفوز باللقب وبسهولة. نيمار سجل ثلاثة أهداف في البطولة من بينها ركلة حرة من على بعد 25 متراً مباشرةً ضد بيلاروسيا.

هاتريك سانتوس

في العام 2012 سجل نيمار أول هاتريك له مع سانتوس في بطولة كأس ليبيرتادوريس، وسجل نيمار الثلاثية ضد فريق انترناسيونالي، في اللقاء الذي انتهى بفوز سانتوس (3 - 1)، وفي نفس اليوم سجل ليونيل ميسي خمسة أهداف في مباراة واحدة من دوري أبطال أوروبا.

أفضل لاعب 2013

حصل نيمار على جائزة أفضل لاعب في بطولة كأس القارات في العام 2013، والتي تُوج بها المنتخب البرازيلي. وقدم نيمار في هذه البطولة مستوى فنياً أكثر من رائع حيثُ سجل أربعة أهداف في البطولة الدولية.

الانتقال إلى برشلونة

بعد أن أبهر نيمار جماهير كرة القدم وأصبح حديث الصحف والمواقع الرياضية، خطفه برشلونة الإسباني وقرر التعاقد معه، ليبدأ نيمار مرحلة جديدة من مسيرته الاحترافية مع ناد عملاق اسمه النادي "الكتالوني".

الثلاثية التاريخية

عانى نيمار كثيراً من أجل التأقلم مع طريقة لعب برشلونة ولم يقدم المستوى الذي توقعه الجميع، لكنه في الموسم الثاني ومع انضمام سواريز إلى الفريق، أصبح نيمار واحداً من أبرز وأهم نجوم برشلونة، ليُتوج معه بالثلاثية التاريخية (الدوري والكأس ودوري أبطال أوروبا)، كما وتُوج بلقب "السوبر" الأوروبي ولقب مونديال الأندية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد