شهيد واصابات من بينهم صحفي بمواجهات مع الاحتلال في الضفة

مواجهات بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال

الخليل/سوا/ استشهد شاباً فلسطينيا برصاص الإحتلال الإسرائيلي وأصيب آخر بجروح، اليوم الجمعة، على حاجز عسكري في بلدة حلحول شمال الخليل.

وزعمت مصادر إسرائيلية، أن الشابين حاولا مهاجمة جنود على الحاجز، فتم إطلاق النار عليهما وقتل أحدهما وأصيب الآخر.

وأفاد الهلال الأحمر بأنه تلقى بلاغا من الارتباط الإسرائيلي بوجود مصاب في حلحول لنقله، لكن وعند وصول طواقمه إلى الحاجز منعهم جنود الاحتلال من الوصول إلى الشاب.

وفي بيت لحم ، اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال أصيب على اثرها المصور الصحفي هشام أبو شقرة بعيار ناري على المدخل الشمالي للمدينة.

وأفاد مصدر أمني وشهود عيان لوكالة الانباء الرسمية "وفا" بأن مواجهات اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال في محيط مسجد بلال بن رباح أطلقت الرصاص وقنابل الغاز والصوت، ما أدى إلى إصابة أبو شقرة بعيار ناري من نوع توتو في الفخد أثناء تغطيته الأحداث في المنطقة، وتم نقله الى مستشفى بيت جالا لتلقي العلاج.

من جانبه اكد نائب مدير الاسعاف والطوارئ في الهلال الاحمر في بيت لحم أن هناك 8 اصابات بالاختناق في مواجهات مخيم عايده شمال بيت لحم، تم معالجتهم ميدانيا.

وفي السياق ذاته، أصيب شابان بالرصاص الحي، خلال قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي لمسيرة قرية كفر قدوم السلمية الأسبوعية، المناهضة للاستيطان والمطالبة ب فتح شارع القرية المغلق منذ أكثر من13 عام.

وقال منسق المقاومة الشعبية في القرية مراد شتيوي إن قوات الاحتلال حاولت منع انطلاق المسيرة، وهاجمت المواطنين بالرصاص الحي، ما أدى لإصابة شابين في العشرينات من عمرهما بالرصاص في الفخذ، حيث وصفت جراحهما بالمتوسطة.

وأضاف شتيوي أن قوات الاحتلال نشرت عددا من القناصة في أماكن عديدة، الأمر الذي منع تقدم المسيرة. كما استهدفت منزل المواطن عبد الرزاق عامر بالرصاص الحي، ما ألحق أضرارا مادية فيه، دون أن يبلغ عن إصابات في صفوف ساكنيه.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد