صور:اختتام مشروع الانتقال من الاغاثة الى سبل المعيشة المستدامة

امرأتان فلسطينيتان

غزة / سوا / اختتم اتحاد لجان العمل الزراعي في قطاع غزة مشروع "الانتقال من الإغاثة إلى سبل المعيشة المستدامة – تعزيز الامن الغذائي في قطاع غزة والضفة الغربية"، المنفذ ما بين الفترة يناير 2014 حتى ديسمبر 2015.

 

واستهدف المشروع تمكين 35 جمعية وتعاونية بواقع 27 للضفة الغربية و8 في قطاع غزة، لإيجاد مصادر إنتاجية مدرة للدخل، بالتوافق مع تحسين فرص الوصول للخدمات الارشادية والتسويقية المساندة، في مجالات تربية النحل، وتخزين وتصدير الخضروات، وبيع الاعلاف، والتطريز والاشغال اليدوية، وتنفيذ عدد من البرامج التدريبية المكثفة لبناء قدرات الكادر البشري في المجالات الإدارية والفنية والنوع الاجتماعي.

 

وركز المشروع على دعم وتمكين 630 عائلة ريفية بواقع 450 في قطاع غزة و 180 في الضفة تمثلت في دعمهم بدفيئات زراعية وخلايا نحل ومدخلات حدائق (أغنام – دواجن – أعلاف – حظائر) وآخرين استفادوا من مدخلات زراعية (أشتال – أسمدة – شبكات ري) إضافة الى متابعتهم من خلال الارشاد الزراعي والزيارات البيطرية، و تدريبهم في مجالات التصنيع الغذائي والتسويق، لضمان وصولهم الى الأسواق.

 

ويأتي المشروع المنفذ من قبل اتحاد لجان العمل الزراعي بالشراكة مع مؤسسة كير الدولية  وتمويل الحكومة الكندية، ضمن رسالة الاتحاد في المساهمة في تحقيق الأمن الغذائي والتنمية المستدامة، وتمكين المرأة الريفية من الوصول إلى الأسواق.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد