فيغولي يصدم الفرنسيين: يرفضوننا وتاريخنا معهم مليء بالجراح

سفيان فيغولي

الجزائر/سوا/ وجه اللاعب الدولي الجزائري، سفيان فيغولي، متوسط ميدان نادي فالنسيا الإسباني، رسالة إلى كافة اللاعبين المغتربين والمولودين في فرنسا بمغادرة المنتخبات الفرنسية والالتحاق بالمنتخبات الكروية الجزائرية.

وصرح فيغولي لموقع "لاغازيت دي فينيك" الجزائري، أنه كان يجهل حقيقة تاريخ فرنسا في صغره، وما فعلته في الشعب الجزائري، واليوم تمكن من معرفة القصة كاملة وحقائق كثيرة صادمة تجعله لا يتردد في حمل ألوان بلد الأجداد.

وقال سفيان فيغولي: "عندما كنا صغاراً لم ندرس التاريخ بجدية ولم نتعلم أشياء كثيرة، وبمرور الزمن نكتشف حلقات من التاريخ الذي ربط فرنسا بالجزائر، وما عاشه أجدادنا وأباؤنا من معاناة وتاريخنا معهم مليء بالجراح..كان أمراً فظيعاً".

وتابع اللاعب الجزائري حديثه موجهاً رسالته بشكل خاص للثنائي بنزيمة ووناس المتألقين في ليل وبوردو على التوالي:"لا تترددوا، الدفاع عن ألوان الجزائر واجب علينا جميعاً، ولا نحتاج لتفكير طويل من أجل قبول اللعب لبلد أجدادنا، فقد وجد أباؤنا صعوبات في العيش بفرنسا قبل وبعد استقلال الجزائر، والمجتمع الفرنسي يرفضنا، كما أن التحاقنا بالمنتخب الجزائري يعدُ رداً للجميل وحفظاً لكرامة أبنائنا الذين بنوا فرنسا واليوم يعانون التهميش".

يذكر أن سفيان فيغولي لعب لكافة منتخبات فرنسا للشبان قبل أن يختار حمل ألوان المنتخب الجزائري بعد 2010 عندما غادر نادي غرونوبل والتحق بفالنسيا.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد