وزير الاعلام اللبناني: يجب ألا ننسى القضية الفلسطينية

وزير الاعلام اللبناني رمزي جريح

بيروت/سوا/ قال وزير الاعلام اللبناني رمزي جريح،: "يجب ألا ننسى القضية الفلسطينية وألا تشغلنا الحروب الدائرة حولنا بين العرب عنها، فهي القضية التي تحتل ضمائرنا وعقولنا والتي ينبغي أن نضاعف نضالنا من اجلها".

جاء كلام جريح خلال استقباله في مكتبه، اليوم الأربعاء، سفير دولة فلسطين أشرف دبور يرافقه المستشار الاعلامي في السفارة حسان ششنية، وبحث معه في شؤون عامة واوضاع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، بحضور مستشار وزير الاعلام اندريه قصاص، والاعلامية وداد حجاج.

وتابع: "استعرضت مع السفير دبور القضايا التي تعترض اقامة الفلسطينيين على ارض لبنان وكانت نظرتنا الى هذه الامور متقاربة لاسيما ان الفلسطينيين في لبنان حريصون على الاستقرار والامن اللبناني، وابعدوا انفسهم عن كل التجاذبات السياسية في لبنان وهم عنصر استقرار وامان في لبنان بانتظار عودتهم الى فلسطين".

بدوره، قال دبور: "وضعنا الوزير جريج في آخر التطورات التي تشهدها ارضنا الفلسطينية وما يعانيه شعبنا في الداخل من اعتداءات اسرائيلية متكررة، والانتهاكات الاسرائيلية لكل القوانين الدولية والانسانية والاعتداءات وتنفيذ الاعدامات الميدانية بحق شبابنا وأهلنا، كما وضعته في صورة ما يعانيه شعبنا في لبنان من حياة انسانية صعبة ووجدنا لديه اطلاعا على الاوضاع الحياتية للفلسطينيين، وناقشنا معه موضوع تقليصات الاونروا ومدى تأثيرها السلبي، وابدى كل الدعم لشعبنا سواء في فلسطين او في لبنان".

في سياق آخر، استقبل المدير العام لوزارة الاعلام حسان فلحة، السفير دبور يرافقه المستشار ششنية، وجرى البحث في اوضاع الفلسطينيين في لبنان وفي الداخل.

وقال دبور: "تشرفت بلقاء المدير العام لوزارة الاعلام الذي أبدى كل الاستعداد للتعاون ما بين سفارة فلسطين ووزارة الاعلام، وسيكون بيننا تعاون مثمر وسنرى ثماره في القريب العاجل بين وزارة الاعلام وسفارة دولة فلسطين وتم وضع آلية للتعاون".

من جهته، قال فلحة: "عندما نتكلم عن القضية الفلسطينية، فإننا ننتشل انفسنا مما نغرق به اليوم من امور ابعدتنا عن قضايا الحق، القضية الفلسطينية قضية انسانية، ويتشرف اي انسان ان يعمل في سبيلها بان يرتقي بإنسانيته الى اعلى درجات الانسانية".

وأضاف: "الاخوة الفلسطينيون في لبنان هم اهلنا، ويلحقهم الظلم لافتقارهم الى شروط انسانية يجب ان يتمتعوا بها، ودور الاعلام الاساسي والجوهري بأن يسلط الضوء على هذه المواضيع وان نعمل سويا لإبراز الصورة الحقيقية للقضية الفلسطينية ورفع الصوت عاليا، وهذا دور كل اعلامي شريف ملتزم ومسؤول في لبنان وفي العالم العربي".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد