الخضري: اقتحامات الاقصى تأخذ منحى خطير ومحاولات الخنق والتقسيم مستمرة

none

غزة / سوا / أكد النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار أن تصاعد اقتحامات المستوطنين وجيش الاحتلال الإسرائيلي لباحات المسجد الأقصى تأخذ منحى خطير في وقت تستمر محاولات خنقه وتقسيمه.

وحذر الخضري في تصريح صحفي صدر عنه اليوم الأربعاء 3-2-2016 من أن هذه الاقتحامات تهدف لفرض أمر واقع في محاولة لتنفيذ خطة التقسيم الزماني والمكاني الخطيرة والتي يجب مواجهتها بوحدة وطنية فلسطينية ودعم وإسناد عربي وإسلامي ودولي.

وأشار إلى تصاعد البناء الاستيطاني في القدس بدعم من المستويات الرسمية في دولة الاحتلال التي تستمر في استهداف الشعب الفلسطيني على مختلف الصعد وكل المناطق.

ودعا إلى ضرورة توحد الكل الفلسطيني وبشكل فوري بما ينسجم مع تطلعات وآمال شعبنا الفلسطيني ويعزز من صموده في مواجهة مخططات الاحتلال التهويدية واقتحاماته شبه اليومية للمسجد الاقصى بقرار وحماية من الحكومة الاسرائيلية التي تعمل بشكل سريع لعزل القدس بالكامل وحصارها.

ودعا إلى موقف عربي وإسلامي ودولي أكثر قوة لحماية الأقصى، وتشكيل قوة ضاغطة عربية وإسلامية ودولية لإنهاء الاحتلال غير الشرعي لأرضنا وإقامة دولتنا الفلسطينية وعاصمتها القدس.

وأشاد الخضري بصمود المقدسيين الذين يتعرضون بشكل يومي للاعتقال والابعاد عن مدينتهم ومسجدهم، ورغم ذلك يتصدون للاقتحامات والإجراءات التعسفية ومحاولات طردهم من أرضهم ومنعهم من أبسط حقوقهم.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد