التعليم بغزة تنظم الملتقى الأول لممثلي وحدات الجودة في الجامعات والكليات

none

غزة /سوا/ قال وكيل وزارة التربية والتعليم العالي زياد ثابت إن وزارته معنية بتجويد العمل في مؤسسات التعليم العالي وذلك للحصول على مخرجات من الطلبة لها كفاءة علمية وعملية عالية تخدم المجتمع الفلسطيني.

جاء ذلك خلال افتتاحه الملتقى الأول لممثلي وحدات الجودة بمؤسسات التعليم العالي للعام 2016 بمقر الوزارة بغزة بحضور رئيس هيئة الاعتماد والجودة ناصر فرحات، ومدير عام الهيئة أحمد زعرب وممثلي الجودة في الجامعات والكليات بغزة.

وأوضح ثابت أن عمل الوزارة يرتكز على ضمان جودة ونوعية مؤسسات التعليم العالي من خلال ضبط مفاتيح القبول والتسجيل والتجسير والجوانب الأكاديمية والإدارية والتقييم المؤسسي الشامل إضافة لنشر ثقافة الجودة والبحث العلمي.

وبين ثابت أن عملنا في مجال الجودة لن يقتصر على الجامعات والكليات بل سنطبق خطة في مجال الجودة بالتعليم العام ، فشكلنا مؤخراً وحدة للجودة في التعليم العام وستعمل هذه الوحدة على وضع معايير وإجراءات لضمان الجودة في المدارس و رياض الأطفال.

بدوره أكد فرحات أن هيئة الجودة تنظم هذا اللقاء الدوري المهني مع ممثلي وحدات الجودة في مؤسسات التعليم العالي من أجل تزويدهم بما هو مطلوب منهم في مؤسساتهم وإكسابهم المهارات اللازمة التي تساعدهم في عملهم.

وجرى خلال اللقاء مناقشة نشر ثقافة الجودة داخل المؤسسات على مستوى الطلاب وأعضاء هيئة التدريس وعرض تجربة تطبيقية حول تطوير عمل الجودة كما تم تكريم المؤسسات الفائزة بأحسن نشاط على مستوى الجودة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد