محكمة الاحتلال تعقد جلسة للنظر بقضية القيق الخميس المقبل

محمد القيق

رام الله / سوا/ قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين مساء اليوم الاثنين، أن المحكمة العليا الإسرائيلية قرر عقد جلسة لها يوم الخميس المقبل الساعة الثالثة والنصف عصرا، للنظر في قضية الأسير محمد القيق المضرب عن الطعام لليوم 69 على التوالي.

وأوضحت الهيئة أن هذه الخطوة من المحكمة جاءت بعد اجتماع مطول استمر لساعات عقد صباح اليوم الاثنين بين النيابة الإسرائيلية والشاباك للنظر في قرار تعليق الاعتقال الإداري للأسير القيق، حيث صدر عنه التأكيد على استمرار اعتقاله، وإرسال توصيه للمحكمة بخصوص ذلك.

وأضافت " بعد تلقي المحكمة توصية النيابة والشاباك، لجأت الى تحديد الخميس المقبل موعد لجلستها، مع إبقاء احتمالية أن تعقد قبل هذا التاريخ في حال تدهورت حالة الأسير القيق ودخلت في مرحلة الخطر الشديد".

واستهجنت، قرارات القضاء الاسرائيلي، والذي يعتبر طرفا أساسيا في استمرار هذه الجريمة بحق أسير فقد من وزنه 60 كغم وأصبحت المسافة بينه وبين الموت لا تذكر، وأن المحكمة العليا الإسرائيلية الجسم القضائي الأعلى في إسرائيل يتلقى توجيهات وتعليمات جاهزة من الشاباك.

وطالبت الهيئة كافة الأطراف الدولية المؤثرة على إسرائيل بالتدخل الفوري لإنقاذ حياة القيق، ووقف هذه الجريمة التي تنال إجماع عصابات الاحتلال وعلى رأسها الحكومة اليمينية المتطرفة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد