لجنة الانتخابات تطلق عملية التسجيل الالكتروني للناخبين

تسجيل الناخبين

رام الله /سوا/ أطلقت لجنة الانتخابات المركزية اليوم الاثنين، عملية التسجيل الالكتروني للناخبين الذين لم يسجلوا سابقاً من حملة الهوية الفلسطينية في الداخل والخارج.

وقد تزامن إطلاق الحملة مع عملية تحديث سجل الناخبين السنوي في الضفة الغربية وقطاع غزة ، والتي تستهدف من بلغوا السنة القانونية للتسجيل من طلبة الثانوية العامة في المدارس.

وقال رئيس اللجنة حنا ناصر في مؤتمر صحفي عقد لهذا الغرض في المدرسة الاسبانية الثانوية للبنات في البيرة، أن التسجيل الالكتروني الذي تم اعتماده لأول مرة، يستهدف حملة الهوية الفلسطينية المقيمين في الداخل والخارج ممن لم يسبق لهم إدراج أسمائهم في سجل الناخبين.

وشدد رئيس اللجنة على أن التسجيل الالكتروني لا يعني نية اللجنة التوجه نحو الاقتراع الالكتروني في الانتخابات، وأكد على أن التسجيل الالكتروني يسهل على اللجنة عملها ويوفر الجهد والوقت والتكلفة. مؤكدا على أن شروط التسجيل الالكتروني هي نفس الشروط التي نص عليها القانون، وهي مكملة لعملية التسجيل الورقي وليست بديلا عنها.

وأكدت اللجنة في بيان صحفي أن عملية التسجيل الالكتروني متاحة ابتداءً من اليوم وبشكل مستمر عبر تطبيق خاص طورته اللجنة داخليا عبر موقعها الالكترونيwww.elections.ps  . ويمكن لأي مواطن يحمل هوية فلسطينية -ولم يسجل من قبل- أن يبادر إلى تسجيل نفسه الكترونيا في أي وقت يشاء، بشكل سريع وآمن حيث يوجد في التطبيق وسائل الأمان اللازمة للحفاظ على المعلومات الخاصة بالمواطن.

وأضافت اللجنة أن تطبيق التسجيل الالكتروني متاح لكل مواطن يريد أن يسجل اسمه في الهيئة المحلية المثبتة في بطاقة هويته، وبلغ 17 عاماً فأكثر وغير مسجل من قبل، وفق الشروط التي نص عليها القانون، ويسهل على المواطن الفلسطيني تسجيل اسمه للانتخابات أينما كان، وفي نفس الوقت يوفر الكثير من الأموال والجهد والوقت ويساعد اللجنة على تجاوز أي عقبات ميدانية ولوجستية.

هذا وقد أطلقت اللجنة حملة إعلامية للترويج للتسجيل الالكتروني، بهدف توعية المواطنين حول شروط ووسائل التطبيق الجديد، وذلك عبر وسائل الإعلام المختلفة وخاصة وسائل الإعلام المرئية والمقروءة والمسموعة وشبكات التواصل الاجتماعي.

يذكر أن لجنة الانتخابات وفقا للقانون تقوم سنويا بعملية تحديث سجل الناخبين، وذلك للحفاظ على جاهزيتها لتنفيذ أي عملية انتخابية في أي وقت يتم الدعوة إليها، حيث أن وجود سجل ناخبين محدث ومنقح  يعتبر العمود الفقري لأي عملية انتخابية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد