ما يقارب 300 أسير دخلوا في يناير أعوامًا جديدة بالسجون

أسرى فلسطينيين

غزة /سوا/ أكدت إذاعة صوت الأسرى أن 297 أسيرًا دخلوا في شهر يناير أعوامًا جديدة داخل سجون الاحتلال.

وشهد شهر يناير إضراب الأسير الصحفي الأسير الصحفي حمد القيق المضرب عن الطعام منذ 68 يومًا، وهو على فراش المرض في مستشفى "العفولة" الاسرائيلية، احتجاجًا على اعتقاله الإداري.

كما شهد تصعيدًا خطيرًا بحق الأسرى من قبل إدارة سجون الاحتلال تمثلت بسلسلةٍ من الإجراءات القمعية والتعسفية والتنكيل وسحب منجزات الأسرى وفرض سلسلة عقوبات جماعية و فردية على الأسرى.

ورصدت إذاعة صوت الاسرى أن من بين الأسرى الذين دخلوا أعوامًا جديدة 22 أسيرًا محكومين بالسجن المؤبد مدى الحياة، وسبعة أسرى محكومين بالسجن ما يزيد عن 30 عامًا ، و26 أسيرًا محكومًا ما يزيد عن عشرين عامًا، و56 أسيراً محكومًا ما يزيد عن عشرة أعوام و34 أسيرًا محكومًا أقل من عشرة أعوام، و152 أسيرًا مازالوا موقوفين ينتظرون المحاكمة.

وبحسب الإذاعة فإن 13 أسيراً من مدينة القدس المحتلة، وثمانية أسرى من داخل الخط الأخضر والأراضي المحتلة عام 48، 34 أسيراًمن قطاع غزة، و 242 أسيراً من مدن وقرى الضفة الغربية المحتلة.

من جانبه، قال الأسير المحرر طارق عز الدين مدير عام إذاعة الأسرى إن أوضاع الأسرى سيئة للغاية سواء المرضى أو المعزولين، علاوةً على ازدياد أعداد الأسرى في الأقسام خاصة بعد هبة القدس منذ شهر أكتوبر الماضي وزيادة العقوبات الفردية و الجماعية.

وطالب عز الدين كافة المؤسسات الحقوقية والإنسانية المحلية والدولية بضرورة التحرك والعمل على تحمل مسؤولياتها تجاه ما يجري للأسرى داخل السجون، محذرًا من التدهور الخطير الجاري على أوضاعهم و خصوصًا ملف الأسرى المرضى الذي يزداد عددًا وخطورة يومًا بعد يوم.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد