العيادة القانونية تخرج دورة تدريبية لأوائل طلبة كلية الحقوق بجامعة الأزهر

none

غزة /سوا/ احتفلت العيادة القانونية بكلية الحقوق في جامعة الأزهر - غزة بتخريج نخبة من أوائل طلبة الحقوق تلقوا دورة تدريبية بعنوان: " تنمية مهارات قانونية باللغة الانجليزية " ، والتي اشتملت على " صياغة القضايا والعقود والاتفاقيات، لغة الدستور وإعداد وثيقة قانونية، الدستور وحقوق الإنسان "، وذلك ضمن أنشطة البرنامج التدريبي المنفذ ضمن مشروع "أفاق رحبة لتطوير التعليم القانوني " الممول من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي برنامج مساعدة الشعب الفلسطيني، والذي تنفذه العيادة القانونية بكلية الحقوق .

وحضر حفل التخرج عميد كلية الحقوق الدكتور ساهر الوليد وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية بالكلية ممثلا بكل من د. عبد الله الفرا ، د. محمد أبو مطر ، د. رامي وشاح ، أ. ماهر مسعود وطاقم العيادة القانونية ممثلا بكل من : أ علاء سلامة، أ. حنان أبو شعير، أ. مي شهوان ، إضافة إلى الطلبة المستفيدين من الدورة .

في بداية الحفل رحبت أ. مي شهوان بالحضور جميعاً، وشكرت الطلبة على التزامهم بأيام التدريب المحددة وحرصهم على الاستفادة من مواضيع التدريب المختلفة، وأكدت أن انعقاد مثل هذه الدورات خاصة باللغة الانجليزية ذو أهمية كبيرة لهذه الشريحة من الطلبة لأنها تعمل على تنمية وتطوير مهاراتهم باللغة الغير الأم وتشجعهم علي التواصل بالمجتمع الخارجي كونها تعتبر لغة الأعمال العالمية وفي كثير من الأحيان تكون لغة أساسية بالنسبة لشخص يعمل في مجال العلم والبحث.

وخلال الحفل شدد د. الوليد على ضرورة عقد مثل هذه الدورة لما لها من أهمية كبيرة في صقل مهارات طالب الحقوق الذي يجب أن يكون ملماً بمختلف العلوم الأدبية والعلمية، وأيضاً متقناً للغة الأكثر تداولاً عالمياً غير لغة الأم والتي ستنعكس على عمله بعد التخرج، مؤكداً على أن الكلية تحرص دائماً على تنظيم الأنشطة اللامنهجية للطلبة، بالتعاون مع العيادة القانونية ومختلف مؤسسات المجتمع المحلي للإسهام في إضافة المزيد من المهارات والمعلومات للطلبة لافتا إلي أهمية الدورة التي تلقاها الطلبة، معبراً عن سعادته بأن يكون ختام فعاليات هذا المشروع مع نخبة من أوائل الطلبة.

وفي نهاية كلمته شكر طاقم العيادة القانونية على ما بذله من جهد لخدمة الطلبة والمجتمع المحلي، وأيضاً شكر برنامج الأمم المتحدة الإنمائي برنامج مساعدة الشعب الفلسطيني لدعمه كافة مشاريع العيادة القانونية بكلية الحقوق، كذلك شكر أعضاء الهيئة التدريسية بالكلية ممثلاً بكل من د. عبد الله الفرا ، د. رامي وشاح ، د. محمد أبو مطر ، أ. ماهر مسعود لمشاركتهم الدائمة في إنجاح فعاليات أنشطة المشروع.

وفي الختام تم تكريم الطلبة المشاركين بالتدريب وشكرهم على التزامهم وتفاعلهم مع التدريب وأنشطة المشروع المنفذ بالعيادة القانونية .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد