أمسية في بلجيكا تضامنا مع فلسطينيي أراضي48

بروكسل/ سوا/ خاطبت بعثة فلسطين لدى الاتحاد الاوروبي، بلجيكا ولوكسمبورغ، اليوم السبت، الهيئات الرسمية في الاتحاد والبرلمان الاوروبي والمؤسسات الرسمية البلجيكية وللوكسمبورجية وقوى المجتمع المدني في كل من بلجيكا ولوكسمبورغ حول واقع الشعب الفلسطيني في أراضي عام 1948، وذلك في اليوم العالي للتضامن مع شعبنا بأراضي 48 الذي يصادف اليوم.

وبينت بعثة فلسطين في الوثيقة التي أرسلتها والصادرة عن الهيئة التحضيرية لهذا اليوم الوطني، سياسات التميز العنصري التي تمارسها السلطات الإسرائيلية بحق أبناء شعبنا في وطنهم ووضعت مختلف الوثائق الصادرة عن اللجنة والملحقات على وسائل الاتصال الاجتماعي .

جاء ذلك خلال مشاركة سفير فلسطين لدى الاتحاد الاوروبي، بلجيكا ولوكسمبورغ عبد الرحيم الفرا، مع مسؤول العلاقات الثنائية في بعثة فلسطين المستشار حسان البلعاوي، في أمسية تضامنية في مدينة ليج البلجيكية حول الأسرى الفلسطينيون والتي نظمتها الجالية الفلسطينية وجمعية التضامن الفلسطينية البلجيكية، بالتعاون مع التحالف الاوروبي لمناصرة أسرى فلسطين. 

واعتبر الفرا أن نضال الشعب الفلسطيني في أراضي48، لا ينفصل عن النضال الوطني لمجمل الشعب الفلسطيني في الوطن والشتات بقيادة منظمة التحرير الفلسطينية، الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني.

وأعتبر سفير فلسطين أن قيادة منظمة التحرير الفلسطينية والتي أكدت مرارا أنها لن تقدم على توقيع أي اتفاق سلام مع الحكومة الإسرائيلية طالما بقي أسير فلسطيني أو عربي واحد في السجون الإسرائيلية، تسعى إلى إصدار قرار من مجلس الأمن للأمم المتحدة يحدد آليات إنهاء الاحتلال وإلى محاكمة قادة الاحتلال الإسرائيلي أمام المحاكم الدولية وخاصة محكمة الجنايات الدولية. 

وربط الفرا صمود الأسرى الفلسطينيين، بما فيهم أسرى 48، مع النضال الذي يخوضه شعبنا بكافة قواه السياسية والاجتماعية والثقافية وشخصياته الوطنية، مبينا الإسهام الهام الذي تقدمه هذه القوى للنضال البطولي الذي يخوضه الأسرى ولمجمل أشكال النضال الوطني وفي المقدمة الدفاع عن مدينة القدس ورفض كل أشكال الاستيطان وبناء الجدار .

وتحدثت رئيس منظمة الضمير المحامية سحر فرنسيس عن مختلف جوانب الاعتقال التي تمارسها سلطات الاحتلال كأداة قمع ضد الشعب الفلسطيني، وبينت بالأرقام عدد الأسرى الذي ارتفع إلى 7000 أسير خلال الأشهر القليلة .

وتدخل هذه الأمسية ضمن سلسلة من الفعاليات التضامنية التي تتم في بلجيكا لدعم نضال الشعب الفلسطيني على عدد من المستويات .

كما تحدث جميل الخطيب وهو أسير سابق عن الاعتقال الإداري الذي تمارسه سلطات الاحتلال ضد الأسرى، منوها إلى وضع الأسير الصحفي محمد القيق المضر عن الطعام منذ 67 يوما والذي تسوء حالته يوما بعد يوم.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد