الزعتري يطلع وفدا من حزب العمال البريطاني على معاناة سكان الخليل

none

رام الله / سوا/ أطلع رئيس بلدية الخليل داود الزعتري وفدا من حزب العمال البريطاني، على انتهاكات الاحتلال ومستوطنيه المقترفة بحق الخليل ومواطنيها، وحالة الرعب التي يعيشها السكان في البلدة القديمة من الخليل، بسبب هذه الانتهاكات.

والتقى الزعتري، اليوم السبت، في مقر البلدية، وفدا من حزب العمال البريطاني ترأسته سوزان ديمردن عضو مجلس بلدية أولدهام البريطانية، برفقة ليزا فريكيت عضو مجلس بلدية برمنغام، واليزبيث عضو البرلمان البريطاني، وعددا من القناصل وأعضاء البرلمان.

وطالب الزعتري الوفد باتخاذ موقف متقدم يساهم في إنهاء الاحتلال الإسرائيلي، مستعرضا جرائم الاحتلال التي تمارس بحق أبناء الخليل من قتل واعدامات مختلفة، مشيرا إلى معاناة المواطنين في شارع الشهداء وتل الرميدة ومحيط الحرم الإبراهيمي الشريف، إضافة إلى معاناة المواطنين القاطنين بجوار المستوطنات المقامة على الأراضي الفلسطينية، وما يفعله الاحتلال من انتهاكات مختلفة مخالفة لكافة الأعراف والقوانين الدولية التي تنص عليها حرية الحركة والعبادة.

وشرح الوضع الراهن وتراجع الوضع الاقتصادي في الخليل نتيجة اجراءات سلطات الاحتلال.

من جهتها، أعربت ديمردن عن تعاطفها مع الشعب الفلسطيني، قائلة "شاهدنا المعاناة التي يعيشها سكان الخليل في كافة أرجاء البلدة القديمة وسط مدينة الخليل".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد