شركة الكهرباء تلتقي المواطنين لشرح تفاصيل الأزمة

جانب من اللقاء

غزة /سوا/ شاركت شركة توزيع الكهرباء بمحافظات غزة مساء أمس الجمعة في ندوة تم تنظيمها من قبل وجهاء مخيم المغازي في المنطقة الوسطي، وذلك في إطار الجهود المشتركة بين الشركة ولجان الأحياء ووجهاء المناطق لشرح أزمة الكهرباء وتداعياتها للمواطنين، وكذلك الصعوبات التي تواجه الشركة في سبيل تأمين وصول التيار الكهربائي لهم، بالإضافة إلى جهود الشركة وحملاتها المختلفة التي أطلقتها في سبيل تحسين الخدمة وضمان الالتزام وتسوية أوضاع المواطنين .

وقد حضر اللقاء كل من أ. محمد ثابت مدير العلاقات العامة والإعلام بالشركة، وم. زكي القرعا مدير مقر الشركة بالوسطي والنائب العام السابق أ.محمد عابد وأ. محمد النجار رئيس بلدية المغازي.

وقد تحدث أ. ثابت عن تاريخ الكهرباء في قطاع غزة وتسلسل الأزمة وصولاً لوقتنا الحاضر، بالإضافة إلى التحديات التي تواجهها الشركة في سبيل ايصال التيار الكهربائي للمواطنين، وأبعاد الأزمة وتداعياتها على كافة القطاعات، كما تحدث عن خدمات الشركة وحملاتها المختلفة وكذلك التسهيلات التي تقدمها، والمشاريع الاستراتيجية التي من شأنها حل هذه الأزمة وانهاء معاناة المواطنين.

من جانبه تحدث م. زكي القرعا عن طبيعة العمل داخل الشركة والمعوقات التي يواجهها مقر الوسطي وباقي المقرات خاصة في ظل المنخفض الجوي، والتحديات التي تفرض على الطواقم الفنية نتيجة الأعطال في الخطوط والاستهلاك المضاعف.

وفي نفس السياق تطرق المستشار أ. محمد عابد للحلول الخلاقة وامكانية الاستفادة منها مثل العدادات الذكية وامكانية تطبيقها للتخفيف من معاناة المواطنين.

وتحدث رئيس بلدية المغازي أ. محمد النجار عن ضرورة التوافق الفلسطيني في ملف الكهرباء وضمان استقلالية هذا الملف، ومساعدة الشركة على النهوض بواقعها لتتمكن من تطوير خدماتها للمواطنين، كما حث المواطنين على الالتزام بدفع مستحقاتهم وفواتيرهم، للمساهمة في تخفيف الأزمة.

وفي نهاية الندوة تمت الإجابة على عشرات التساؤلات التي طرحها المواطنين بخصوص خدمة الكهرباء والمعاملات المتعلقة بها وجداول التوزيع وغيرها من المواضيع ذات العلاقة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد