برلين: إحياء اليوم العالمي لدعم حقوق الفلسطينيين في الداخل

برلين: إحياء اليوم العالمي لدعم حقوق الفلسطينيين في الداخل

برلين /سوا/ احيى ابناء جاليتنا في برلين وبالتنسيق مع سفارة فلسطين لدى المانيا الاتحادية اليوم الجمعة، اليوم العالمي لدعم حقوق الفلسطينيين في الداخل، بتنظيم وقفة تضامن مع فلسطينيي الداخل أمام مقر وزارة الخارجية الالمانية.

وشارك في الوقفة عدد من ابناء الجالية وممثلي الفصائل الفلسطينية في المانيا. وحمل المشاركون الاعلام الفلسطينية والشعارات التي توضح ما يتعرض له اهلنا في اراضي 48 من معاناة.

كما شاركت سفارة فلسطين بصياغة رسالة موجهة الى وزير الخارجية الالماني فرانز فالتر شتاينماير، تشرح حقيقة ما يتعرض له ابناء الشعب الفلسطيني بأراضي 48 من انتهاكات لكافة حقوقهم من قبل الحكومات الاسرائيلية المتلاحقة.

وطالبت الرسالة، الحكومة الالمانية باتخاذ موقف داعم لحقوق فلسطينيي الداخل امام التعنت والتجاوزات الاسرائيلية، وقد تم تسليم الرسالة من قبل لجنة العمل الوطني الفلسطيني في برلين الى وزارة الخارجية الالمانية أثناء الوقفة التضامنية.

وتأتي هذه الفعالية ضمن النشاطات التي تقوم بها سفارة فلسطين إثر النداء الموجه من لجنة المتابعة العليا لشؤون المواطنين العرب للتضامن والمشاركة على مستوى دول العالم من خلال سفارات فلسطين في تنظيم فعاليات موحدة بإعلان يوم 30 كانون ثاني كيوم عالمي لدعم حقوق الفلسطينيين في الداخل.

وجرى في سفارة فلسطين في برلين على مدار الايام الماضية التنظيم والاعداد لهذه المناسبة مع كافة الجهات المعنية من ممثلي الجالية والفصائل الفلسطينية والمؤسسات الداعمة لحقوق الشعب الفلسطيني والصحافة كذلك حيث سيتم تنظيم مظاهرة حاشدة امام بوابة براندينبورج (برلين) ظهر غد السبت، ترفع خلالها الأعلام والشعارات الفلسطينية وتُقدم لوحات فنية تمثل الثراث الفلسطيني المتنوع، اضافة الى توزيع بيان باللغتين الالمانية والانجليزية يوضح ما يمر به فلسطينيو الداخل من معاناة وما تمارسه ضدهم السلطات الاسرائيلية من انتهاكات وخروقات لجميع الأعراف والقوانين الدولية والانسانية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد