الكابينيت يقرر استدعاء 8 آلاف جندي احتياط

60-TRIAL- القدس / سوا / قرر المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر للشؤون الأمنية والسياسية (الكابينت)، اليوم الأربعاء، استدعاء 8 آلاف جندي احتياط استعدادا لعملية برية محتملة في قطاع غزة ، بحسب الإذاعة الإسرائيلية العامة.
وقالت الإذاعة الإسرائيلية:  "سيضاف هؤلاء إلى 48 ألف جندي، قرر الكابينت استدعائهم في بداية عملية الجرف الصامد في قطاع غزة (في 7 يوليو/ تموز الجاري)".
ولفتت إلى أن "القرار اتخذ بعد استفتاء هاتفي اجري بين أعضاء المجلس الوزاري المصغر".
من جهته، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو "يجب ضمان تجريد قطاع غزة من الأسلحة في نطاق أي تسوية بعيدة الأمد".
وأضاف في تصريحات صحفية بعد لقاءه مع وزيرة الخارجية الإيطالية، فيديريكا موغيريني، اليوم، "بعد أن قبلت إسرائيل بوقف إطلاق النار وبعد أن رفضته حماس فإن حماس هي الجهة الوحيدة المسؤولة عن استمرار العنف وعن مقتل المدنيين الأبرياء في إسرائيل وقطاع غزة على حد سواء".
وأوقف الجيش الإسرائيلي، أمس، العمليات العسكرية في قطاع غزة 6 ساعات، اثر موافقة حكومة نتنياهو على مبادرة طرحت مصر، وتقضى بوقف الاعمال العدائية بين الجانبين دون شروط مسبقة، قبل أن يتذرع باستمرار اطلاق الصواريخ من قطاع غزة على مدن إسرائيلية، ليعلن استئناف عملية "الجرف الصامد"، التى أسفرت عن استشهاد 220 فلسطينيا، وجرح نحو 1623، في 10 أيام. 207
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد