قلقيلية: ورشة عمل حول تمويل المشاريع التنموية

none

قلقيلية/سوا/ نظمت محافظة قلقيلية وبالتعاون مع جامعة القدس المفتوحة فرع قلقيلية ومديرية العمل ورشة عمل حول مقترحات تمويل المشاريع التنموية للجمعيات التعاونية.

وشارك في الورشة اللواء رافع رواجبة محافظ محافظة قلقيلية، ود.صلاح صبري من جامعة القدس المفتوحة وممثلين عن مديرية العمل والجمعيات التعاونية.

وأكد المحافظ على أهمية عقد مثل هذه الورشات الهامة من اجل الرقي بواقع التعاونيات والجمعيات في المحافظة، مشيرا إلى الدور الحيوي للجمعيات ومساهمتها في دعم صمود المواطنين في محافظة قلقيلية التي تعاني من وضع اقتصادي صعب نتيجة للاحتلال وسياساته الهادفة إلى ضرب الاقتصاد في المحافظة وسرقة الأرض ونهبها لصالح الاستيطان، مؤكدا أن شعبنا في ظل سعيه لنيل حريته وإقامة دولته المستقلة بحاجة إلى كافة الجهود للنهوض بواقعه بناء على أسس علمية صحيحة، مشيرا إلى أهمية إعداد الدراسات والأبحاث التي تعزز فهمنا لمجتمعنا واحتياجاته التنموية بناء على أسس علمية.

وأشار د.صلاح صبري أن فكرة الورشة نابعة من احتياج الجمعيات والتعاونيات لإعداد مشاريع تنموية بشكل علمي ومهني يساهم في استقطاب التمويل للمشاريع التنموية،وقدم شرحا مفصلا عن مراحل توفير التمويل للمشاريع، ونصائح عامة عن كتابة المقترح قبل مرحلة التصميم ومرحلة كتابة المشروع، ومرحلة التفاوض ومرحلة ما بعد الكتابة ومكونات مقترح المشروع.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد