مدى: قوات الاحتلال تواصل استهدافها لوسائل الاعلام في غزة

74-TRIAL- رام الله / سوا / واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي استهدافها للصحفيين ووسائل الاعلام في قطاع غزة ، حيث استهدف اليوم الأربعاء، إذاعة صوت الوطن، ما أدى إلى إصابة الصحفيين أحمد العجلة وطارق حمدية، وإلى تحطيم بعض الأجهزة.
وأفاد مدير الإذاعة لؤي أبو عمر لمركز مدى، بأنه جرى استهداف برج داوود بحي الرمال الجنوبي من قبل طائرات الاحتلال، حيث تقع محطة صوت الوطن الإذاعية في الطابق الرابع عشر في تمام الساعة الثانية والنصف من فجر اليوم، ما أدى إلى إصابة المذيع أحمد العجلة برضوض خفيفة في جسمه، والمراسل طارق حمدية برضوض في ساقه اليمنى، حيث تلقى العلاج في المستشفى، كما أدى القصف  لحدوث أضرار مادية في المحطة، وتهشمت بعض الأجهزة وخاصة جهاز ’كوارت’ الخاص بالبث والذي تقدر قيمته بحوالي ثلاثين ألف دولار، بالإضافة لتضرر سيارة خاصة بالمحطة من نوع ’دايو’، وقد أدى القصف إلى توقف بث الإذاعة.
وذكر أن المحطة تعرضت منذ بداية العدوان على غزة لتشويش البث والاختراق من قبل جيش الاحتلال وبث رسائل التهديد ضد حركة حماس .
وفي سياق متصل، قامت قوات الاحتلال أيضا بالتشويش على إذاعة صوت القدس حيث أفاد مديرها عماد الإفرنجي بأنه حصل تشويش على بث الإذاعة أكثر من مرة منذ اليوم الثالث للعدوان على غزة، كما اخترق جيش الاحتلال البث الإذاعي ووجه رسائل تحريضية ضد المقاومة.
 كما أفاد محمد النجار الموظف بقسم الأخبار في فضائية فلسطين اليوم بأن التشويش على القناة بدأ منذ الأيام الأولى للعدوان على غزة، وحتى اللحظة يوجد تشويش على الفضائية بسبب طائرات الاستطلاع المنتشرة بالجو وأحيانا تكون صورة البث مشوشة وغير واضحة. وقبل أربعة أيام اخترق جيش الاحتلال  بث القناة وقام بنشر رسائل تهديدية لمدة دقيقة وربع ضد الفصائل وأبناء شعبنا.
وأفادت الصحفية والكاتبة أسماء الغول أنه في حوالي الساعة الثالثة والنص فجرا، قصفت قوات الاحتلال البرج المقابل لمنزلها وهو برج داوود، فذهبت هي ووالدها للشرفة لرؤية ما حدث، فأصابتها شظايا من البرج المستهدف في ساقها اليمنى وكدمة في رأسها.
واستنكر مركز مدى بشدة هذا الاعتداءات المتواصلة على الصحفيين ووسائل الإعلام الفلسطينية وطالب بوقفها ووقف العدوان على قطاع غزة.  285
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد