الشعبية: قضية القيق مسئوليتنا جميعاً

غزة /سوا/ دعت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين إلى تصعيد حملات الدعم والإسناد للأسير المضرب عن الطعام محمد القيق منذ 64 يوماً على التوالي، والذي وصلت حالته الصحية إلى تدهورٍ خطير، وما زالت سلطات الاحتلال تتعنت بالإفراج عنه.

وأكدت الجبهة في تصريحٍ صحفي وصل "سوا" نسخة عنه، الأربعاء، أن قضية الأسير محمد القيق وإنهاء معاناته مسئوليتنا جميعاً، ويجب أن تتحرك من خلاله الجهات الرسمية وغير الرسمية والمؤسسات المعنية خاصة مؤسسات حقوق الإنسان، والمؤسسات الصحافية من أجل تدويلها وإثارتها على كل المستويات.

وقالت إنه يجب على جميع الجهات، فضح سياسة الاحتلال ومصلحة السجون بحق الأسير المضرب عن الطعام، وجميع الأسرى، ونقل قضايا الأسرى الإداريين، والمرضى، والأطفال القصر إلى محكمة الجنايات الدولية فوراً.

وأثنت الجبهة على موقف مجموعة من أسرى الجبهة الشعبية الذين أعلنوا كمرحلة أولى دخولهم في إضراب مفتوح عن الطعام لمدة يومين تضامناً مع الأسير القيق، والأسير بلال كايد.

وشددت الجبهة على ضرورة أن تبقى قضية الأسرى ومعاناتهم حاضرة في عقل ووجدان ومسئوليات جماهير شعبنا وقواه ومؤسساته، باعتبارهم جزء لا يتجزأ من شعبنا، وخط المواجهة الأول مع الاحتلال.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد