شرطة الاحتلال تنشر تفاصيل التحقيق في العملية التي نفذها نشأت ملحم وسط تل ابيب

نشأت ملحم

القدس / سوا  /  سمحت الشرطة الاسرائيلية بعد ظهر اليوم الاربعاء بنشر تفاصيل التحقيق في العملية التي نفذها نشأت ملحم وسط تل ابيب مطلع الشهر الجاري.

وبحسب الاذاعة يستدل من التحقيق ان ملحم خطط لتنفيذ العملية بمفرده دون ضلوع آخرين فيه وانه كان يخطط لارتكاب عمليات آخرى بعد ذلك بوقت قصير في أحد المدن الاسرائيلية.

وزعمت الشرطة الاسرائيلية ان هاتف ملحم النقال الذي عثر عليه في رمات افيف على اشرطة فيديو صور فيها نفسه وجاء فيها انه يتناول المخدرات ومشروبات روحية.

 كما احتوى الهاتف النقال على مواد تدل على ان ملحم تأثر بمضامين دينية لمن يستدل لارتكاب اعداء وقام بتصوير نفسه وهو يؤكد حقده العميق لمن وصفهم بأعداء الاسلام مستخدما مصطلحات تطابق افكار تنظيم الدولة الاسلامية والسلفية. وفقا للشرطة الاسرائيلية

واشار تحقيق الشرطة الاسرائيلية الى ان ملحم اختبا في عدة اماكن في قريته عرعرة بعد تنفيذ العملية وان عددا قليلا من المقربين منه كانوا على علم بوجوده في القرية بل زودوه بالمواد الغذائية ووفروا له مخابئ.

وقالت الاذاعة انه تم تقديم لوائح اتهام ضد ثلاثة من سكان عرعرة هم امين ملحم وايوب رشيد ومحمد عادل ملحم.

ويتهم جميعهم بتقديم المساعدة لملحم بعد تنفيذه العملية. كما يتهم امين ملحم وايوب بالتستر عليه ومحاولة تقديم المساعدة لعدو وقت الحرب .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد