نتنياهو يعلن رسميا تشكيل قوة السيبر في الجيش الاسرائيلي

قوة السيبر في الجيش الاسرائيلي

القدس / سوا / قالت صحيفة "يسرائيل هيوم" ان رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو كشف خلال خطابه امام مؤتمر "سيبرتاك 2016" الذي افتتح في تل ابيب انه من اجل الاستعداد لمواجهة هجمات السيبر انشأ الجيش الاسرائيلي قوة سيبر تشبه في قوتها سلاح الجو، سلاح البحرية وسلاح اليابسة.

واضاف نتنياهو: "لقد اقمنا شبكة قومية للدفاع بواسطة السيبر وعينا رئيسا لها، اعتقد انه سيسهم في دفع الموضوع الى الامام بسرعة كبيرة. وهذا يعني اننا ننسق كل جهود الدفاع عن السيبر المدني مع عنوان واحد. واذا لم نفعل ذلك، فلن نتمكن من توفير الأمن الكبير في مجال السيبر للشركات، للبنى التحتية الحيوية وللمدنيين".

وتطرق نتنياهو الى تنظيم داعش الارهابي، وقال انه "احدى الحالات الفريدة في التاريخ التي تملك فيها القوى التي تسعى الى اعادة البشرية الى الوراء، وسائل تدفع البشرية الى الأمام. قوى العصور الوسطى تقاد من قبل تيارين من الإسلام المتطرف، الشيعة المتطرفين بقيادة ايران، والسنة المتطرفين في داعش، والمشكلة انهم يملكون تكنولوجيا متقدمة. يتحتم علينا ضمان انتصار قوى المستقبل على قوى عهد الظلام".

وقال نتنياهو: "لقد اعلنت في السابق بأننا ننوي ان نصبح احدى قوى السيبر الخمس الرائدة في العالم، واعتقد اننا حققنا ذلك. إسرائيل لن تكون مجرد قوة سيبر بقواها الذاتية وانما ستنتج هذه القدرات لكي يستخدمها العالم".

في هذا السياق حصلت شركات السيبر على ضوء اخضر من نتنياهو باختراق العالم مع التكنولوجيات التي طوروها. واوعز نتنياهو لمقر السيبر القومي ببلورة حد ادنى من التوجيهات، حتى من خلال المخاطرة بهدف دعم استمرارية نمو وازدهار هذه الصناعة. وحسب اقوال نتنياهو فقد "كان المبدأ حتى الآن هو ان كل شيء ممنوع وان ما نقوله نحن فقط هو المسموح به، والان نحن نريد الانتقال الى نمط السماح بكل شيء الا ما نقول بأنه ممنوع".

الى ذلك كشف وزير البنى التحتية القومية، الطاقة والمياه، يوفال شطاينتس، خلال المؤتمر، ان "إسرائيل تعرضت خلال اليوم الأخير الى عملية ارهابية استهدفت شبكة الكهرباء، وتم على الفور علاجها من قبل نائب المدير العام لطاقم الطوارئ والمعلومات والسيبر في وزارة الطاقة، تمير شنايدرمان، بمساعدة مقر السيبر القومي. ولكي نتمكن من الاحتماء اضطررنا الى اغلاق جزء من منظومة الحواسيب في شبكة الكهرباء، وهذه عينة طازجة وممتازة تثبت الحاجة الى الدفاع بواسطة السيبر". وقال شطاينتس انه تم العثور على الفيروس، وتفعيل برنامج احباطه في حواسيب شركة الكهرباء".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد