جوال

بالصور..الحكومة الأمريكية وسلطة المياه تحتفلان باطلاق مشروع بجنين

جنين/سوا/ احتفلت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) وسلطة المياه الفلسطينية، باطلاق مشروع مياه جنوب غرب جنين بتكلفة مقدارها 12.5 مليون دولار أمريكي. وسيساهم المشروع في توفير  إمدادات مياه صالحة للشرب موثوق بها  وآمنة وبأسعار معقولة لما يقارب 38000 من سكان ست قرى، اضافة الى تحسين القدرة على تخزين المياه في المنطقة.

وكجزء من المشروع الجديد، ستعمل الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) على بناء ستة خزانات مياه لخدمة قرى عرابة، جلقاموس، كفر راعي، كفيرت، عجه، والمطلة. كما ستقوم الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بتركيب 10.4 كيلومترا من خطوط أنابيب النقل والامداد الجديدة، ورفع مستوى 6.5 كيلومترا من أنابيب النقل القائمة، وبناء شبكات توزيع جديدة، وتحسين الطرق المؤدية إلى مواقع الخزانات.

 

 

وحضر حفل اطلاق المشروع  القنصل الأمريكي العام في القدس دونالد بلوم، ونائب مدير بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) في الضفة الغربية وقطاع غزة جوناثان كامين، ورئيس سلطة المياه الفلسطينية الوزير مازن غنيم، وعدد من رؤساء المجالس القروية في محافظة جنين، وممثلين عن شركتي (بلاك اند فيتش) و(مورجانتي جروب).

وفي كلمته، خاطب القنصل الأمريكي دونالد بلوم الحضور قائلاً:"ان الولايات المتحدة الأمريكية فخورة بالعمل يداً بيد مع الفلسطينيين على هذا النوع من المشاريع التي تكفل تيسير الحصول على الاحتياجات الإنسانية الأساسية".

ان نقص المياه وندرتها تواصل تأثيرها السلبي على الاقتصاد الفلسطيني، مما يؤكد على أهمية هذا الاستثمار من حكومة الولايات المتحدة. ومنذ عام 2000، استثمرت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) أكثر من 300 مليون دولار في المئات من مشاريع المياه والصرف الصحي في الضفة الغربية وقطاع غزة والتي ساهمت في تحسين فرص الوصول الى المياه النقية لأكثر من مليون فلسطيني. وشملت المشاريع تركيب 900 كم من خطوط أنابيب المياه، وتم بناء أو اعادة تأهيل 28 خزان مياه، وحفر أو اعادة تأهيل 29 بئراً، وربط نحو 130 ألف فلسطيني بشبكات المياه الجارية لأول مرة في منازلهم.

 

 

 

 

 


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم