جوال

سيرينا تهزم شارابوفا بسهولة وتواصل مشوارها في استراليا

سيرينا تهزم شارابوفا

سيرينا تهزم شارابوفا

سيدني / سوا / صعدت الأمريكية سيرينا وليامز المصنفة الأولى إلى قبل نهائي فردي السيدات في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس الثلاثاء.

ففي دور الثمانية لأولى البطولات الأربع الكبرى هذا العام فازت سيرينا على الروسية ماريا شارابوفا المصنفة الخامسة بمجموعتين متتاليتين بنتيجة 6-4 و6-1.

كما صعدت البولندية أجنيشكا رادفانسكا إلى قبل نهائي البطولة للمرة الثانية في مشوارها بعد فوزها 6-1 و6-3 على الاسبانية كارلا سواريز نافارو.

وتقدمت رادفانسكا 4-صفر بعدما كسرت ارسال منافستها مرتين ثم كررت اللاعبة البولندية الأمر في ثاني نقطة لها لحسم المجموعة الأولى بعد 28 دقيقة من اللعب.

وفازت رادفانسكا (26 عاما) بأول شوطين في المجموعة الثانية لكن سواريز نافارز انتفضت لتتعادل 3-3 بعد اثارة بالغة في الشوط السادس.

وكسرت رادفانسكا التي وصلت قبل النهائي في 2014 ارسال منافستها مرة أخرى في الشوط الثامن قبل أن تنهي المباراة لصالحها وضربة الارسال معها.

وستتقابل رادفانسكا في الدور التالي مع الأمريكية سيرينا وليامز حاملة اللقب أو الروسية ماريا شارابوفا بطلة 2008.

وتأهلت مارتينا هينجيس وسانيا ميرزا لقبل نهائي زوجي السيدات ببطولة أستراليا المفتوحة للتنس.

ففي دور الثمانية لأولى البطولات الأربع الكبرى هذا العام فازت هينجيس وميرزا على آنا لينا جروينفيلد وكوكو فاندفيجه بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة بنتيجة 6-2 و4-6 و6-1.

وتغلبت يوليا جورج وكارولينا بليسكوفا على فانيا كينج وآلا كودريافتسيفا 6-2 و6-4 كما فازت التشيكية أندريا هلافاتسكوفا ومواطنتها لوسي هراديتسكا على الثنائي التايواني المكون من تشان يونج جان وتشان هاو تشينج 2-6 و7-5 و6-3.