القواسمي يؤكد دعم حركته للمقاومة الشعبية

اسامة القواسمي

رام الله / سوا/ قال المتحدث باسم حركة "فتح" أسامة القواسمي: إن الحركة تتبنى مقاومة متكاملة ضد الاحتلال الاسرائيلي، تجمع بين المقاومة الشعبية الفاعلة، والعمل السياسي والدبلوماسي المؤثر، الذي أدى إلى اعتراف العالم بدولة فلسطين، وانضمامها لعشرات المنظمات الدولية، ورفع علم فلسطين في الامم المتحدة.

وأضاف القواسمي في رده على تصريحات " حماس " حول موقف القيادة من الحراك الشعبي، "نعمل أيضا على تعزيز صمود شعبنا فوق أرضه، من خلال برنامج حكومة الوفاق الوطني، التي تعمل جاهدة على تقديم أفضل الخدمات للمواطنين في الضفة بما فها القدس و غزة رغم معيقات "حماس" في غزة.

وأكد أن حركة "فتح" تفتخر وتعتز بكافة المؤسسات الوطنية، التي تعمل على توفير كل مستلزمات الدعم والمساندة لشعبنا، والحفاظ على السلم الأهلي ومنع الفلتان الامني وحماية شعبنا، وتدعم المقاومة الشعبية وتسندها.

وتساءل القواسمي: ماذا تسمون "حماس" التزامكم الحديدي بالتهدئة مع اسرائيل في ظل العدوان على المسجد الاقصى؟ لماذا تعتقلون السلفيين وكل من يحاول خرق التهدئة مع اسرائيل؟ وهل يوجد أغلى وأعز من القدس لتتحركوا؟ وما الذي يمنعكم من نصرة القدس وأهلها؟ وليس الوطن واحد والقدس لنا جميعا؟ أم انكم مصرون على التقسيم الزماني والمكاني للمقاومة والهدف؟.

واتهم "حماس" في غزة بالتواصل اليومي مع الجانب الإسرائيلي في قضايا أمنية وغيرها، ولا يخفى على أحد قيامها بمفاوضات سرية انفضح أمرها، وهدفت الى فصل قطاع غزة عن الوطن، وفق قوله.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد