عشراوي تطلع الوفد الاوروبي على آخر المستجدات في فلسطين

حنان عشراوي

رام الله /سوا/ وضعت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حنان عشراوي، اليوم الاثنين، المبعوث النرويجي لعملية السلام في الشرق الأوسط تور فنيسلاند، والقنصل السويدي العام السيدة آن صوفي نيلسون، كل على حدة، بآخر المستجدات السياسية والتطورات على الأرض.

واستعرضت عشراوي خلال لقائها فنيسلاند والوفد المرافق له، الوضع الفلسطيني الداخلي بما في ذلك الحاجة الملحة لتحقيق المصالحة الوطنية الحقيقية، وإجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية بإشراف دولي.

وتطرقت في حديثها إلى أهمية تعزيز النظام السياسي الفلسطيني ومؤسساته عبر تمكين منظمة التحرير الفلسطينية كعنوان سياسي وشامل يمثل أبناء الشعب الفلسطيني في جميع أماكن تواجده في الوطن وأماكن اللجوء والمنافي.

وشددت عشراوي على ضرورة أن يتم بحث الوضع الفلسطيني في سياق وجود احتلال عسكري إسرائيلي جاثم على أراضي دولة فلسطين.

كما جرى خلال اللقاء مناقشة دور المجتمع الدولي وتأثير التطورات الإقليمية والعالمية على مجريات القضية الفلسطينية.

فيما استقبلت عشراوي القنصل السويدي العام، حيث سلمتها رسالة شكر وعرفان باسم القيادة والشعب الفلسطيني إلى وزير الخارجية السويدية مارغوت فالستروم عبرت فيها عن تقديرها البالغ لموقفها الشجاع والجريء برفضها واستنكارها للانتهاكات الإسرائيلية المخالفة للقوانين الدولية والإنسانية ووقوفها إلى جانب الحق والعدالة والسلام والكرامة الإنسانية.

 وأشادت عشراوي في بداية اللقاء بالعلاقات الثنائية التاريخية التي تربط البلدين، قائلة: "إن المواقف الاستثنائية للسويد تعطي بارقة أمل للشعب الفلسطيني بأن هناك أصواتا دولية تسانده وتدعم مطالبه المكفولة بالقوانين الدولية والإنسانية، وأن إسرائيل لم تعد تتمتع بمعاملة تفضيلية تتيح لها الإفلات من العقاب جراء ممارستها سياسة القوة ضد شعب أعزل".

وبحثت عشراوي مع نيلسون آخر المستجدات والتطورات على الأرض، على ضوء استمرار الممارسات الإسرائيلية المخالفة للأعراف والمواثيق الدولية، وما يترتب على ذلك من تقويض للعملية السياسية وإنهاء صريح لاحتمالات السلام.

كما جرى التطرق للدور الاوروبي ومسؤولية المجتمع الدولي حول ما يجري في فلسطين في ظل إمعان اسرائيل بانتهاكاتها وتحديها للشرائع والمواثيق الدولية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد