الدفاع المدني يتعامل مع 77 حادث إنقاذ بالضفة

آثار المنخفض الجوي

رام الله /سوا/ تعاملت طواقم الدفاع المدني وفرق المتطوعين في الضفة، مع 77 حادث إطفاء وإنقاذ وتقديم مساعدة، منذ بداية المنخفض الجوي، وحتى صباح اليوم الاثنين.

وأوضحت إدارة العلاقات العامة والاعلام في الدفاع المدني، أن معظم الحوادث التي تعاملت معها الطواقم بالتزامن مع المنخفض الجوي كانت سحب مركبات عالقة وإزالة أشجار ولوحات إعلانية آيلة للسقوط، وتصريف مياه من منازل ومنشآت، و فتح عبارات مغلقة وطرق وإزالة أتربة وصخور عنها، واخلاء مواطنين من أماكن تواجدهم إلى أماكن آمنة، وحوادث سير وانهيارات شكلت خطورة، وإنقاذ مواطنين من أماكن مغلقة وأشخاص عالقين في مصاعد كهربائية.

وأشارت إلى أن عمليات الانقاذ وتقديم المساعدة تركزت في  محافظة جنين حيث تعاملت طواقم الدفاع المدني مع 27 حالة، وفي محافظة طولكرم 13 حالة، و بيت لحم 10 حالات، ورام الله والبيرة 9 حالات، والخليل 5 حالات، و القدس 4 حالات، وسلفيت 3 حالات، وقلقيلية 3 حالات، وطوباس حالتين، و نابلس حالة واحدة.

وأهابت المديرية العامة للدفاع المدني، بالمواطنين التزام منازلهم والحد من الخروج الى الشوارع بالمركبات الا للضرورة القصوى، والاستخدام الأمن لوسائل التدفئة ومراقبة أطفالهم واستخدام وسائل الانارة البديلة في حال انقطاع التيار الكهربائي، والاتصال على رقم طوارئ الدفاع المدني المجاني 102 في الحالات التي تستدعي الاتصال وطلب المساعدة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد