قلقيلية: محافظة قلقيلية تصدر التقرير السنوي للخروقات الإسرائيلية للعام 2015

none

 قلقيلية/ سوا/ أصدرت دائرة العلاقات العامة والإعلام التقرير السنوي للخروقات الإسرائيلية لعام 2015، وأوضح التقرير ارتفاعاً ملحوظاً في الخروقات خلال هذا العام عن العام المنصرم، حيث بلغت إجمالي الخروقات التي رصدها التقرير في عام 2015م (1550) خرقا في حين بلغت في عام 2014 (1493) خرقا، وتشمل الخروقات "الحواجز العسكرية، اقتحام التجمعات السكانية، الاعتقالات، اعتداءات المستوطنين، اعتداءات جنود الاحتلال".

وبين التقرير أن الحواجز العسكرية بلغت في عام 2015م (909) حاجزا، و(321) اقتحاما، و(247) معتقلا، و(35) اعتداء من قبل المستوطنين، و(73) اعتداء من قبل جنود الاحتلال.

وتعليقا على الموضوع أكد اللواء رافع رواجبة محافظ محافظة قلقيلية أن الاحتلال يسعى بكل وسائله لقضم الأرض ونهبها لصالح المشروع الاستيطاني ويسعى إلى التضييق على المواطنين في سبل العيش لتحويل حياة المواطن إلى جحيم، والخروقات الإسرائيلية الواردة في التقرير الذي أعدته دائرة العلاقات العامة حول الخروقات التي تم رصدها العام الماضي يبين ذلك.

وناشد المحافظ المؤسسات الدولية والراعية لحقوق الإنسان ضرورة متابعة ما يجري على الأرض عن كثب وتوثيق جرائم الاحتلال كافة التي ترتقي إلى جرائم حرب مطالبا التدخل السريع لحماية شعبنا من هذا الإرهاب المنظم الذي يمارس بحقه.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد