الديمقراطية: احتجاز جثامين الشهداء غير مبرر قانونياً

محمود خلف

غزة /  سوا/ أكد عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين محمود خلف، أن استمرار احتجاز الاحتلال الإسرائيلي لجثامين الشهداء غير مبرر قانونياً أو أخلاقياً وهو ضرب لكافة الأعراف والقوانين الدولية ولكافة مواثيق حقوق الإنسان.

جاءت تلك التصريحات خلال وقفة جماهيرية نظمها عشرات النشطاء أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر الدولي بمدينة غزة، بالتزامن مع الاعتصام الأسبوعي لأهالي الأسرى لمطالبة المنظمات الدولية بالتدخل لاسترداد جثامين الشهداء المحتجزة لدى الاحتلال الإسرائيلي.

وأوضح خلف أن الاحتلال يواصل احتجاز جثامين عشرة شهداء ويماطل بالإفراج عنهم. مشدداً أن الاحتلال يواصل سياسة القرصنة والنهب لأعضاء الشهداء لاستخدامها لتجارب طبية وهذا يتناقض مع المواثيق الدولية.

وحمل القيادي في الجبهة الديمقراطية الاحتلال المسؤولية الكاملة عن تلك الممارسات اللا أخلاقية مطالباً المنظمات الدولية بالتدخل السريع والعاجل لاسترداد جثامين الشهداء المحتجزة لدى الاحتلال.

وفي سياق متصل، دعا عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية إلى المشاركات في فعاليات التضامن مع الأسير محمد القيق المضرب عن الطعام لأكثر من شهرين دون أن يتناول المدعمات، لإجبار الاحتلال للإفراج عنه والاستجابة لمطالبه العادلة ووقف سياسة الاعتقال الإداري.

وحمل الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة الأسير القيق، داعياً المؤسسات الدولية والحقوقية للتدخل العاجل لإنقاذ حياة الأسير القيق والضغط على الاحتلال للإفراج عنه.

وأضاف خلف: الأسرى في سجون الاحتلال يتعرضون لمعاناة حقيقية جراء نقص الأغطية وعدم سماح الاحتلال بإدخال الملابس الشتوية وخاصة في سجني نفحة والنقب الصحراويين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد