التشيك: مهرجان ثقافي يبدي استعداده لعقد دورته القادمة في فلسطين

none

  رام الله / سوا/ قال سفير دولة فلسطين لدى جمهورية التشيك خالد الأطرش، إن إدارة مهرجان "السيدة إنسانية"، للإبداع والتميز الثقافي والفني، تبدي استعدادها لعقد دورته القادمة المزمع إقامتها خلال شهر أيلول 2016، في دولة فلسطين.

كان ذلك وفق تفاهمات أنجزتها السفارة مع الإدارة، بحضور رئيس المهرجان فرانتشيك توماش تورك.

وأوضح الأطرش، في تصريح صحفي اليوم الاثنين، أن مهرجان مدام إنسانية هو مهرجان مهتم باكتشاف ودعم المواهب الصاعدة، في الفنون والأدب والثقافة والتراث، في جمهوريتي التشيك وسلوفاكيا على وجه التحديد، بالإضافة إلى عدد من الدول الأخرى معظمها أوروبية.

وأضاف "أن مهرجان السيدة إنسانية أكد أنه سيشمل فلسطين، في مناطق الاهتمام، لاكتشاف مميزيها المبدعين في المجالات الأدبية والفنية والثقافية وتكريمهم، أسوة بالتكريم الذي يلقاه أقرانهم من جمهوريتي التشيك وسلوفاكيا".

وقال الأطرش؛ "أننا سندرس جديا والجهات ذات الاختصاص بفلسطين، مسألة استضافة الدورة القادمة للمهرجان، خصوصا وأنها ستشمل مشاركات من عشرين دولة، بما يتيح الفرصة للمشاركين الفلسطينيين، سيما الطلبة وتلاميذ المدارس، التفاعل مع جمهور المشاركين من ثقافات ودول مختلفة".

 وتابع أن "إدارة المهرجان، قد وافقت على طلبنا بالتعامل بذات المعايير، مع كافة المساهمات الفلسطينية المرشحة للمنافسة في الدورات القادمة، أسوة بالمساهمات التشيكية دون تمييز".

وكانت فلسطين قد شاركت من خلال مؤسسات مستقلة، ضمن 14 دولة، أبرزها روسيا الاتحادية وهنغاريا وبولندا وألمانيا، في دورة المهرجان عام 2015، وحصدت ثلاث جوائز، اثنتان منها لمشاركات قدمتها مؤسسة عبد المحسن القطان ومركز القطان للطفل ب غزة ، وثالثة لفرقة الاستقلال للفنون الشعبية الفلسطينية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد