العربي: تحقيق السلام في المنطقة يأتي عبر إقامة الدولة الفلسطينية

نبيل العربي

المنامة/سوا/ قال الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي إن تحقيق السلام العادل والشامل والدائم في المنطقة، يأتي من خلال إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، وفقا لقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة.

وأضاف العربي في كلمته أمام الجلسة الافتتاحية للدورة الأولى للاجتماع الوزاري لمنتدى التعاون العربي الهندي في المنامة اليوم الأحد، في المنامة، أن القضية الفلسطينية تعد القضية المركزية الأولى للعالم العربي، فمنذ ما يزيد عن نصف قرن والشعب الفلسطيني يعاني من احتلال أرضه وانتهاك مقدساته، رغم صدور قرارات عديدة من مجلسَ الأمن تعالج جميع أبعاد النزاع، ويؤدي تنفيذها إلى إقامة السلام العادل في الشرق الأوسط، إلا أن جميع هذه القرارات لم تحترم أحكامها ولا يتم تنفيذها.

شدد على ضرورة توحيد الجهود وتنسيق المواقف أكثر من أي وقت مضى، مشيدا بمواقف الهند الثابتة إزاء القضية الفلسطينية، وقال:"نعول على استمرار الدعم الهندي لهذه القضية والحقوق الفلسطينية والعربية المشروعة، ومبادرة السلام العربية، حتى يتحقق السلام المنشود في هذه المنطقة".

وأوضح العربي أن العالم بأسره يعاني من تنامي ظاهرة الإرهاب والتطرف، وما يشكله ذلك من تهديد واضح وصريح لأمن واستقرار المجتمعات، وأدان الإرهاب بكافة أشكاله ومظاهره.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد