وفد فلسطيني يهنئ القيادات المسيحية بالأعياد

وفد فلسطيني يهنئ القيادات المسيحية بالأعياد

رام الله /سوا/ قدم وفد رسمي ممثلا للقيادة الفلسطينية برئاسة عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية أحمد مجدلاني، أمس السبت، التهاني بأعياد الميلاد ورأس السنة للطوائف المسيحية المتعددة، وذلك من خلال زيارة تهنئة للقيادات المسيحية في حيفا والناصرة.

واستهل الوفد زيارته بلقاء المطران جورج بقعوني، مطران الروم الكاثوليك في الجليل، وعدد من كهنة أبرشيته. ومن ثم التقى الوفد المطران موسى الحاج، مطران الموارنة في الأرض المقدسة، ونائبه الأب سليم سوسان حيث تم التطرق في اللقاءين إلى أواصر العلاقات الطيبة فيما بين الفلسطينيين بمختلف انتماءاتهم الجغرافية والدينية، وبين الفلسطينيين وشعوب المنطقة لا سيما في لبنان وسوريا.

كما زار الوفد الكنيسة الانجيلية في حيفا، والتقى براعيها القس حاتم شحادة وعدد من أبناء الرعية برز بينهم نائب رئيس بلدية حيفا سهيل أسعد والكاتب حنا أبو حنا، ثم زار كنيسة الأرمن الارثوذكس، حيث كان في استقباله الأب باريت، مسؤول قسم الأملاك في البطريركية الأرمنية إلى جانب الأب ديرايار، كاهن الرعية.
وأقام المجلس الملي الأرثوذكسي في مدينة حيفا مأدبة غذاء على شرف الوفد الزائر، حضرها رئيس المجلس يوسف خوري وعدد من أعضاء المجلس إضافة إلى كاهن الرعية الأب ديمتريوس سمرا.

وتوجه الوفد إلى الناصرة، حيث استهل زيارة المدينة بلقاء مع البطريرك ميشيل صباح، بطريرك القدس المتقاعد، والمطران بولس ماركوتسو، النائب البطريركي اللاتيني في إسرائيل، وممثلين عن الرهبنة الفرنسيسكانية (التي تدير غالبية الأماكن المقدسة المسيحية في البلاد)، وعن فعاليات رعية اللاتين في المدينة.

واختتم الوفد زيارته بلقاء مطران الروم الأرثوذكس كيرياكوس وعدد من الكهنة، إضافة إلى عفاف توما، رئيسة المجلس الملي الأرثوذكسي وعدد من أعضاء المجلس.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد