بالصور..الاحتفال بعيد الأسير مناصرة في غزة وبيت لحم وعمان

اطفال يحتفلون بعيد الطفل الاسير مناصرة

غزة / بيت لحم / سوا / نظمت وزارة شؤون الأسرى والمحررين في قطاع غزة، اليوم الجمعة، احتفالاً رمزيا لمناسبة عيد ميلاد الطفل الأسير أحمد مناصرة وبلوغه سن الرابعة عشرة.

ونظم هذا الاحتفال تحت شعار "عندما يخشى الطفل أن يكبر" بمشاركة حشد من الأطفال والمتضامنين وعدد من المسؤولين.

واوضح أشرف حسين، مدير عام الاعلام والعلاقات العامة بالوزارة "ان هذه الوقفة الرمزية جاءت لتذكير العالم الحر بمعاناة الطفل الأسير أحمد مناصرة الذي يتم اليوم عامه الرابع عشره، ما يشكل عبئا جديدا عليه كونه اصبح في نظر الاحتلال شخصا بالغا يمكن ان يقدم للمحاكمة ويمضى حياته داخل السجن"

واستعرض حسن معاناة أكثر من 450 طفلا يقبعون في سجون الاحتلال ويتعرضون لما يتعرض لها الكبار من تعذيب وتحقيق ومحاكمات تعسفية.

وتخلل هذا الاحتفال عرض درامي يجسد معاناة الطفل الاسير أحمد مناصرة ومشاهد إصابته ورفض المسعفين تقديم العلاج اللازم له، وعرض فيديو لمشاهد من التحقيق المسرب معه، فيما تم اضاءة الشموع في نهاية الاحتفال احتفاء وتذكيرا بأن ليل احمد في عتمة السجون ومعه كل الاسرى لا بد ان ينجلي.

وفي بيت لحم احتفل مخيم الدهيشة بعيد ميلاد الطفل الاسير احمد مناصرة والذي يصادف اليوم الجمعة الثاني والعشرين من كانون اول، حيث نظم احتفال حاشد في ساحة مؤسسة "ابداع" بالمخيم، وذلك بحضور حشد من اطفال وشبان ونساء وفتيات المخيم.

وجاء هذا الاحتفال تتويجا للحملة التي اطلقتها مؤسسة "ابداع" بالتعاون مع هيئة شؤون الاسرى والمحررين والتي استمرت نحو اسبوعين وشملت العديد من البلدان والمدن العربية والاجنبية، وكانت تحت عنوان "سنظل ننبض".

وخلال الاحتفال، قدمت والدة الشهيد مالك شاهين الذي قضى برصاص الاحتلال داخل المخيم قبل نحو اربعين يوما كعكة عيد الميلاد في مشهد مؤثر، ووسط تجمهر المواطنين الذي شاركوا في اضاءة الشموع.

وفي عمان احتفل أطفال أردنيون وسوريون، الجمعة، بالذكرى الرابعة عشر لميلاد الطفل أحمد مناصرة، أصغر أسير فلسطيني في سجون الاحتلال الإسرائيلي، بـ 16 موقعا في مختلف مناطق الأردن.
 
وجاءت الفعالية بتنظيم من اتحاد المرأة الأردنية بالتزامن مع الحملة الدولية التي أطلقتها مؤسسة "إبداع" في مخيم الدهيشة بفلسطين للمطالبة بالإفراج عن الأسرى الأطفال في السجون الإسرائيلية.
 
وقام الأطفال بكتابة رسائل للطفل المناصرة بمناسبة عيد ميلاده الرابع عشر الذي يصادف اليوم، وأشعلوا 14 شمعة بهذه المناسبة وقطعوا الحلوى مرددين أغاني وطنية.

 

 

 

 

 

 

 

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد