مون يطالب حماس بالاستجابة للمبادرة المصرية بوقف إطلاق النار في غزة

266-TRIAL- نيويورك / سوا / طالب الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، اليوم الثلاثاء، حركة المقاومة الإسلامية " حماس " بالاستجابة للمبادرة المصرية لوقف إطلاق النار في قطاع غزة .
وفي بيان تلاه على الصحفيين فرحان حق، نائب المتحدث باسم الأمين العام، أعرب بان كي مون عن "أسفه لعدم استجابة حماس للمبادرة التي أطلقتها مصر لوقف إطلاق النار في القطاع".
وكانت مصر، أعلنت في بيان صادر عن وزارة خارجيتها، أمس الإثنين، عن مبادرة لوقف إطلاق النار بين إسرائيل وحركة حماس، اعتباراً من الساعة 06.00 من صباح اليوم الثلاثاء، وهو ما وافقت عليه إسرائيل، ورفضته حماس في بيانين منفصلين لها ولجناحها العسكري، كتائب عز الدين القسام.
غير أن عضو المكتب السياسي لحماس، موسى أبو مرزوق، وفي تغريدة له على (تويتر) جاءت بعد قبول إسرائيل المبادرة المصرية، قال فيها "مازلنا نتشاور، ولم يصدر موقف الحركة الرسمي بشأن المبادرة المصرية".
وأسفرت عملية "الجرف الصامد" التي أطلقها الجيش الإسرائيلي في السابع من شهر يوليو/ تموز الجاري، اليوم الثلاثاء، عن استشهاد 193 فلسطينياً، وإصابة نحو 1400 آخرين في قطاع غزة، وصفت جراح عدد منهم بالخطيرة، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية. 245
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد