توقيع مذكرة تفاهم بين وزارتي الثقافة الروسية والفلسطينية

العلمان الروسي والفلسطيني

موسكو/سوا/ وقعت في مبنى وزارة الثقافة الروسية في موسكو، اليوم الجمعة، مذكرة تفاهم بين وزارة الثقافة الروسية ونظيرتها الفلسطينية في مجال التعاون الثقافي للفترة الزمنية الممتدة ما بين عامي ( 2016 و 2019 ).

ووقع المذكرة عن الجانب الروسي نائبة وزير الثقافة آللا مانيلوفا، وعن الجانب الفلسطيني سفير دولة فلسطين لدى روسيا الاتحادية عبد الحفيظ نوفل.

وتشمل الاتفاقية جميع جوانب التعاون الثقافي، بما في ذلك تبادل الخبرات والابداعات وتنشيط التفاعل الثقافي، وإقامة أيام ثقافية فلسطينية في روسيا، وأخرى روسية في فلسطين، وكذلك تنشيط السياحة، بما فيها الدينية إلى فلسطين، وغيرها من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وفي إطار سعي الجانبين لإطلاق العلاقات الثنائية إلى مستوى جديد من الشراكة الاستراتيجية، تم التطرق للتحضيرات الجارية لاجتماعات اللجنة الحكومية الفلسطينية الروسية في رام الله مطلع آذار القادم.

وأشادت نائبة وزير الثقافة الروسية خلال توقيع الاتفاقية، بالبنى التحتية الثقافية في دولة فلسطين، بما فيها المركز الروسي،  لتطوير آليات التعاون  الثقافي المتبادل، وبالخبرات الفلسطينية، سيما ما خص العمل على انجاز بنود مذكرة التفاهم الخاصة بالتعاون بين البلدين، والتحضيرات لاجتماعات اللجنة الحكومية المشتركة في مدينة رام الله.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد