إصابات بمواجهات مع الاحتلال في الضفة وغزة

مواجهات مع الاحتلال

الضفة الغربية/ سوا/ اندلعت مواجهات عنيفة بين شبان فلسطينيين وقوات الاحتلال الاسرائيلي عقب صلاة الجمعة، في أماكن متفرقة بالضفة الغربية، ما أدى إلى وقوع إصابات.

ففي قلقيلية، أصيب ثمانية مواطنين بجروح مختلفة، في بلدة كفر قدوم شرق المدينة.

وقالت مصادر محلية، إن شابا أصيب برصاصة معدنية مغلفة بالمطاط في عينه، ما أدى لاقتلاعها، حيث ما زال يرقد في المستشفى للعلاج، بينما أصيب سبعة مواطنين آخرين بالاختناق نتيجة استنشاقهم الغاز السام المسيل للدموع الذي أطلقته قوات الاحتلال بكثافة، خلال المواجهات.

وفي القدس ، فقد اندلعت مواجهات عنيفة بين الشبان وقوات الاحتلال، حيث اطلقت خلال قنابل الغاز والرصاص المطاطي تجاه المواطنين.

وفي بيت لحم ، اندلعت مواجهات بين الشبان ووحدة من قوات المستعربين الإسرائيلية، على المدخل الشمالي للمدينة.

وأفادت مصادر طبية أن شابا أصيب بقدمه؛ بعدما تسللت وحدة من قوات المستعربين بالقرب من فندق جاسر على المدخل الشمالي للمدينة، وأطلقت النار عليه؛ ما أدى لإصابته، ومن ثم اعتقلته.

وقالت المصادر، إن الوحدة المستعربة اعتدت بالضرب على شابين آخرين بالضرب على رأسيهما، قبل أن تعتقلهما، مشيرةً إلى أن شابا آخرا أصيب بالرصاص المعدني المغلف للمطاط في قدمه خلال المواجهات، وجرى نقله لمستشفى بيت جالا الحكومي؛ لتلقي العلاج.

وأضافت إن عددا من الشبان أصيبوا بالاختناق خلال المواجهات؛ نتيجة استنشاقهم الغاز المسيل للدموع الذي أطلقه الاحتلال.

أما في قطاع غزة ، فقد اندلعت مواجهات عنيفة بين شبان وقوات الاحتلال الاسرائيلي على الحدود الشرقية للقطاع.

ففي مخيم البريج، أصيب عدد من الشبان بالاختناق؛ جراء اطلاق قوات الاحتلال النار وقنابل الغاز المسيل للدموع عليهم.

وقالت مصادر محلية، إن جنود الاحتلال المتمركزين في أبراج المراقبة العسكرية المقامة على الشريط الحدودي شرق مخيم البريج وسط القطاع، أطلقوا النار وقنابل الغاز على عشرات الشبان؛ ما أدى لوقوع إصابات بحالات اختناق.

أما في مدينة غزة، فقد أكدت وزارة الصحة بغزة، إصابة 15 مواطنا، أحدهم بجراح خطيرة، بعد إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي، النار وقنابل الغاز المسيل للدموع صوب عشرات الشبان، في تجدد المواجهات بعدد من مناطق التماس على المناطق الحدودية.

وأوضحت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال المتمركزة في محيط موقع "ناحل عوز" العسكري شرق مدينة غزة، أطلقت النار وقنابل الغاز صوب الشبان الذين وصلوا إلى السياج الفاصل شرق مقبرة الشهداء شرق المدينة؛ ما أدى لإصابة عدد منهم بحالات اختناق وصفت بالشديدة.

وفي خانيونس، فقد استهدفت قوات الاحتلال مجموعة من الشبان شرق منطقة الفراحين جنوب القطاع.

وأفادت مصادر محلية، أن شابا أصيب في استهداف الاحتلال للشبان بمنطقة الفراجين شرق خانيونس.

يشار إلى أن مناطق التماس في غزة تشهد منذ تشرين أول الماضي، مواجهات يومية مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، وتشتد في كل جمعة.

يتبع ..

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد