قمة اسلامية استثنائية حول القدس في اذار المقبل

قمة إسلامية

رام الله / سوا/ من المقرر ان تعقد منظمة المؤتمر الاسلامي قمة استثنائية حول فلسطين و القدس في اذار المقبل، وذلك بطلب من فلسطين.

جاء ذلك خلال لقاء ثنائي جمع وزير الخارجية رياض المالكي مع وزيرة الخارجية الإندونيسية ريتنو مارسودي ولقاءً ثلاثياً آخر مع الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، إياد مدني ووزيرة الخارجية الإندونيسية، جرى خلاله بحث الترتيبات المتعلقة بعقد قمة استثنائية حول فلسطين والقدس، حيث تم تحديد تاريخ 7 آذار القادم موعداً لعقد القمة الاستثنائية التي من المقرر أن تستضيفها اندونيسيا، وتم الاتفاق على تشكيل اللجان التحضيرية بشأنها.

وشارك المالكي، في الاجتماع الاستثنائي لوزراء خارجية الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، والذي عقد في مقر الأمانة العامة للمنظمة بجدة بناء على طلب المملكة العربية السعودية، بهدف مناقشة الاعتداءات والاقتحامات التي تعرضت لها سفارة المملكة العربية السعودية في طهران وقنصليتها العامة في مشهد.

وألقى المالكي كلمة في الاجتماع أكد فيها على تضامن دولة فلسطين ووقوفها الكامل إلى جانب الشقيقة المملكة العربية السعودية في مواجهة الأعمال العدائية والتدخلات الخارجية التي تتعرض لها، ودعم جهودها في مكافحة الإرهاب ودورها في تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة .

كما التقى الوزير المالكي على هامش الاجتماع الطارئ لمجلس الوزراء مع عادل الجبير وزير خارجية المملكة العربية السعودية جرى خلاله بحث عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وسبق هذا الاجتماع الاستثنائي اجتماعا تحضيرياً لكبار الموظفين من مندوبي وممثلي الدول الأعضاء شارك فيه الدكتور ماهر الكركي، المندوب الدائم لدولة فلسطين لدى منظمة التعاون الإسلامي.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد